رئيس التحرير
علاء الجمل

كانت تقل 20 جنديًا.. تحطم طائرة عسكرية أمريكية بـ استراليا

مصر الآن

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، وقوع حادث تحطم طائرة عسكرية أمريكية في شمال أستراليا خلال تدريبات عسكرية، كانت تقل نحو 20 من مشاة البحرية الأمريكية، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

وأوضح رئيس الوزراء الأسترالي في كلمة له اليوم، أن حكومته تركز على تقديم الدعم، لافتا إلى أن الحادث وقع في جزيرة ميلفيل شمال داروين خلال تمرين Predator's Run 2023.


وتابع أنتوني ألبانيز، حديثه قائلا: تركيزنا كحكومة وكوزارة دفاع ينصب إلى حد كبير على الاستجابة للحوادث؛ والتأكد من تقديم كل الدعم والمساعدة في هذا الوقت العصيب.

وتحطمت طائرة عسكرية تابعة للجيش الأمريكي خلال مهمة تدريبية في شمال أستراليا، وأشارت خدمات الإسعاف الى تحطم طائرة في جزيرة ملفيل على مسافة 60 كلم شمال البرّ الأسترالي صباح الأحد.


وذكرت شبكة سكاي نيوز أستراليا أن طائرة هليكوبتر من طراز في-22 أوسبري تحطمت قبالة ساحل داروين وعلى متنها نحو 20 من مشاة البحرية الأمريكية.


ووفقا لـ التقارير فهذه الطائرة قادرة على الإقلاع والهبوط العمودي، ولها أجنحة متحركة يمكن توجيهها لأعلى لمنحها قدرة المروحية في المناورة أو إلى الأمام للتحليق أفقيا كطائرة عادية، وكانت الطائرة تشارك في سلسلة تدريبات مشتركة على مناورات قتالية يجريها الجيشان الأمريكي والأسترالي.