رئيس التحرير
علاء الجمل

روسيا تعلن العثور على 10 جثث والصندوقين الأسودين بعد تحطم طائرة قائد فاجنر

مقتل قائد فاجنر
مقتل قائد فاجنر

أعلنت السلطات الروسية، مساء اليوم الجمعة، العثور على 10 جثث والصندوقين الأسودين بعد تحطم طائرة قائد فاجنر يفجيني بريجوجين، قبل يومين.

 

وحسب ما نشرته وسائل الإعلام الروسية، قال محققون روس: تم العثور على جثث القتلى العشرة جراء تحطم طائرة بريجوجين وعلى الصندوقين الأسودين الخاصين بالطائرة.

 

وأوضحت وكالة رايا نوفوستي الروسية، أنه بعد تحطم الطائرة في منطقة تفير، تم العثور على 10 جثث، ويتم إجراء فحوصات وراثية جزيئية لتحديد هوية الأفراد، حسبما أفادت وكالة الطيران الروسية.

 

وقالت الوكالة: خلال إجراءات التحقيق الأولية، تم العثور على جثث 10 قتلى في موقع التحطم، ويجري إجراء الفحوصات الجينية الجزيئية لتحديد هوياتهم.


وفقًا لوزارة حالات الطوارئ في الاتحاد الروسي، تحطمت طائرة خاصة من طراز إمبراير ليجاسي، يوم الأربعاء، بالقرب من قرية كوزنكينو بمنطقة تفير، في رحلة من موسكو إلى سانت بطرسبرج، وقُتل جميع الأشخاص العشرة الذين كانوا على متنها، بحسب المعلومات الأولية.

مقتل قائد فاجنر 


بحسب قائمة الركاب التي قدمتها وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية، تم إدراج اسم يفجيني بريجوجين بين الركاب، وتم تسجيل لحظة تحطم طائرة إمبراير بالفيديو الذي أظهر الطائرة وهي تهوى بشكل متسارع نحو الأرض.

 

وفتحت لجنة التحقيق الروسية قضية انتهاك قواعد السلامة المرورية وتشغيل النقل الجوي بعد تحطم طائرة في منطقة تفير، وتوجه فريق تحقيق إلى مكان الحادث، وسيتم إجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة، وتم إجراء مجموعة من الإجراءات التحقيقية لمعرفة أسباب الحادث، وفقًا للوكالة الروسية.