رئيس التحرير
علاء الجمل

تقديم 770 ألف خدمة طبية للمرأة بمبادرة "100 يوم صحة"

مصر الآن

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إجمالي الخدمات الطبية المقدمة خلال 63 يوما من انطلاق حملة 100 يوم صحة على مستوى الجمهورية.

حملة 100 يوم صحة

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، في بيان، أن إجمالي الخدمات الطبية المقدمة في حملة 100 يوم صحة منذ انطلاقها وحتى أمس السبت، بلغت 23 مليون و700 ألف خدمة مجانية للمواطنين على مستوى الجمهورية.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن حملة 100 يوم صحة قدمت منذ انطلاقها 770 ألفا و596 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة مليون و933 ألفا و583 زيارة.

وأشار إلى أن إجمالي الخدمات الصحية النفسية المقدمة للمواطنين ضمن الحملة بلغت 144 ألفا و197 خدمة شملت خدمات الطوارئ والعلاج النفسي، وعلاج الإدمان للبالغين والمراهقين، والتأهيل، والدعم النفسي، ومتابعة الشكاوى والرد على الاستفسارات.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الصحة والسكان، استمرار العمل على الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتوفير التجهيزات الطبية المكملة في المستشفيات، والتي تتضمن أجهزة الأشعة المقطعية، والرنين المغناطيسي، والقساطر التداخلية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة وفرت 256 «كراش كار» التي تتضمن الصدمات الكهربائية، وأدوية ومستلزمات الطوارئ، وتم توزيعهم على أقسام الطوارئ، حسب الاحتياج ومعدل تدفق الحالات المرضية.

وأشار إلى توفير 6 حضانات بمستشفى جراحات اليوم الواحد في المرج، وتجهيز قسم الرعاية المركزة بمستشفى حلوان العام، وتوفير 16 حضانة أطفال مبسترين وجراحة لمستشفى احمد ماهر التعليمي، وتوفير 11 حضانة بمستشفى الباجور التخصصي، وتوفير4 حضانات أطفال لمستشفى الفرافرة، وتشغيل 16 سرير رعاية مركزة أطفال بمستشفى فرشوط.