رئيس التحرير
علاء الجمل

الصحة: تقديم 138 ألف خدمة نفسية للمواطنين في حملة 100 يوم صحة

وزير الصحة
وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إجمالي خدمات الصحة النفسية المقدمة للمواطنين في حملة 100 يوم صحة، خلال 62 يوما من انطلاقها في يونيو الماضي.


وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، في بيان له، أنه تم تقديم 138 ألفا و197 خدمة في مجال الصحة النفسية، شملت خدمات الطوارئ والعلاج النفسي، وعلاج الإدمان للبالغين والمراهقين، والتأهيل، والدعم النفسي، ومتابعة الشكاوى والرد على الاستفسارات.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن إجمالي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين خلال حملة 100 يوم صحة بلغت 23 مليون و589 ألفا و742 خدمة، مؤكدا أن جميع الخدمات المقدمة للمواطنين مجانية.


ودعا الدكتور خالد عبدالغفار، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».


وفي وقت سابق، كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، استقرار الوضع الوبائي في مصر بشأن فيروس كورونا، مؤكدا أن الحالات الموجودة حالتها بسيطة وهناك توافر للأدوية الموجودة في بروتوكول كورونا.

وأوضح الدكتور حسام حسني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن بروتوكول كورونا لم يُحدث أو تضاف له أدوية جديدة، مشيرا إلى أنه لا يوجد دواء آمن بنسبة 100 %