رئيس التحرير
علاء الجمل

التحقيق مع 4 متهمين جمعوا 70 مليون جنيه من غسيل الأموال بالجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تباشر جهات التحقيق المختصة بـ الجيزة التحقيقات مع 4 متهمين لاثنين منهم معلومات جنائية، وأحدهم هارب خارج البلاد، وذلك لممارستهم نشاطا إجراميا في مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وتجميعهم مبالغ مالية كبيرة من متحصلات نشاطهم غير المشروع.


وكشفت التحريات والتحقيقات الأولية، أن المتهمين حاولوا غسل تلك الأموال عن طريق تأسيس الشركات وشراء الوحدات السكنية والسيارات، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهم وبأفراد أسرهم ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقدرت أفعال الغسل بمبلغ 70 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.


يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات، وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.


وفي سياق منفصل، ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على 11 شخصا لقيامهم بغسـل قرابة 200 مليون جنيه، متحصلة من نشاطهم في مجال الإتجار في المواد المخدرة.

 

ونجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 11 شخصا لـ6 منهم معلومات جنائية لقيامهم بالإتجار وترويج المواد المخدرة، وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي عن طريق قيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء قطع أراضي وشراء العقارات وشراء السيارات، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهم ببعض البنوك، بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.