رئيس التحرير
علاء الجمل

رئيس الوزراء: نتطلع أن يكون لمصر دور فاعل ومؤثر في مجموعة البريكس

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن العالم يعاني من أزمات غير مسبوقة يعاني من جميع الدول خاصة الدول النامية، متابعًا: أود الترحيب بالخطوة التي أقرها تجمع البريكس اليوم فيما يتعلق بتوسيع عضويته والتي أثق إنها ستساهم في أن التجمع سيكوت أكثر فاعلية والتعبير عن رأه فعلى الصعيد الدولي.

 

وأضاف مدبولي، خلال القمة الـ 15 لـتجمع "البريكس" بجنوب إفريقيا: مصر حرصت خلال السنوات الماضية على توطيد علاقتها بتجمع البريكس من خلال الانضمام لبنك التنمية الجديد في عام 2021، لذلك نتطلع في أن تكون مصر عضوًا فاعًلا ومؤثر داخل التجمع من أجل إيجاد حلول لمواجهة التحديات التي تعاني من مصر.


يشارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حاليا، في جلسة الحوار رفيع المستوى في اجتماعات القمة الـ 15 لـتجمع "البريكس" بجنوب إفريقيا، وذلك نيابة عن رئيس الجمهورية.

 

من جانبه، قال سيرايل رامافوزا رئيس جنوب إفريقيا، كلمة له خلال اليوم الختامي لاجتماع القمة الـ 15 في جوهانسبرج، إن قادة دول مجموعة بريكس قرروا دعوة الأرجنتين ومصر وإثيوبيا وإيران والسعودية والإمارات، لتصبح أعضاء في المجموعة، مضيفا: عضوية بريكس للأعضاء الجدد ستبدأ في 1 يناير 2024، أعضاء مجموعة بريكس مستعدون للبحث عن حلول اقتصادية عادلة.