رئيس التحرير
علاء الجمل

بتمويل يصل إلى 10 آلاف جنيه.. تفاصيل قرض "باب رزق" من البنك الزراعي المصري

البنك الزراعي
البنك الزراعي

يطرح البنك الزراعي المصري، برنامج تمويل تحت عنوان باب رزق؛ لدعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر في قرى الريف المصري، بدورية سداد شهرية أو ربع سنوية أو نصف سنوية، حسب طبيعة التمويل والغرض من النشاط.

 

ويستهدف قرض باب رزق المرأة الريفية والمرأة المعيلة، والباعة الجائلين العاملين في تجارة المنتجات الزراعية والأدوات ومستلزمات الزراعة مثل الأعلاف والأسمدة، والعاملون في الصناعات الريفية والحرفية مثل صناعة السجاد والتريكيو، بالإضافة إلى مربي الطيور والأغنام والماعز وأصحاب الحرف اليدوية.

 

ويبلغ سعر العائد 11.25% سنويًا على أساس متناقص لذوي الهمم، بدورية سداد شهريًا أو ربع سنويًا أو نصف سنويًا حسب طبيعة التمويل، ويبلغ الحد الأدنى للتمويل 2000 جنيه وبحد أقصى 10000 جنيه.


كما يبلغ الحد الأدنى لمدة التمويل 6 أشهر، فيما يبلغ الحد الأقصى للتمويل 12 شهرًا، على أن يكون مجالات التمويل تربية الدواجن والطيور المنزلية، وتربية الأغنام والماعز وتجارة المنتجات الزراعية والريفية، والصناعات المنزلية الريفية والحرف اليدوية.

 

ويتيح البنك إمكانية الاشتراك بين 4 مقترضين في قرض واحد، كما يتيح إمكانية ضمان المقترضين بعضهم بعضا.


ويتطلب البنك الزراعي للحصول على القرض، صورة بطاقة الرقم القومي سارية، وإيصال مرافق مياه، كهرباء، غاز وصرة بطاقة الضامن.

 

ويعد برنامج التمويل باب رزق أحدث البرامج التمويلية التي يقدمها البنك لدعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر في الريف المصري، بأنظمة سداد متعددة.