رئيس التحرير
علاء الجمل

بتهمة حبازة مواد متفجرة.. الشرطة البريطانية تجبر عائلة مسلمة على مغادرة طائرة قبل إقلاعها

صورة من الحادث
صورة من الحادث

أجبرت الشرطة  البريطانية، أسرة مسلمة على مغادرة طائرة موديل جيت 2 قبل إقلاعها من مطار إيست ميدلاندز باتجاه تركيا، بتهمة بحيازة مواد متفجرة.

أدت هذه الواقعة إلى تأخير رحلة الطيران لمدة 3 ساعات، وذلك بعدما ألقت القبض على رب الأسرة المسلمة للاشتباه في حمله لمواد متفجرة، إلا أنه تم الإفراج عنه بع ذلك لعدم ثبوت أي تهمة.

وأعلنت السلطات البريطانية أنها ستواصل التحقيق في المسألة لمعرفة التفاصيل.

لا تعتبر هذه المرة هي الأولى من نوعها التي يحدث فيها مثل هذه الواقعة من توقيف مواطن مسلم ومنعه من ركوب الطائرة، حيث عادت رحلة الخطوط الجوية الماليزية MH122 من أستراليا إلى ماليزيا إلى مطار سيدني عندما ادعى محمد عارف البالغ من العمر 45 عامًا أنه يحمل متفجرات على متنها.

ألقت الشرطة الأسترالية القبض على محمد عارف، من سكان كانبيرا، بتهمة التهديد بتفجير طائرة خلال رحلة من أستراليا إلى ماليزيا، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس. وقع الحادث يوم الاثنين، بعد أن عادت رحلة الخطوط الجوية الماليزية MH122 إلى مطار سيدني عندما أصبح عارف معطلًا وادعى أن على متنها متفجرات. ينتشر مقطع فيديو للحادث المزعوم على منصات التواصل الاجتماعي مثل Twitter، ألقت الشرطة القبض على عارف يوم الاثنين، بعد ثلاث ساعات من هبوط الرحلة في أستراليا واتهمته يوم الثلاثاء بالإدلاء ببيان كاذب حول تهديد بإلحاق أضرار بطائرة وعدم الامتثال لتعليمات السلامة لطاقم الطائرة