رئيس التحرير
علاء الجمل

وزير الصحة: 7 ملايين طفل حصلوا على التطعيمات الروتينية في 57 يوما

وزارة الصحة
وزارة الصحة

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، عن إجمالي المطعمين بالتطعيمات الروتينية خلال 57 يوما من انطلاق حملة 100 يوم صحة على مستوى الجمهورية وضمن أعمال المسح الميداني للطب الوقائي.

نتائج حملة 100 يوم صحة


وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، في بيان له، أن إجمالي الأطفال الحاصلين على التطعيمات الروتينية، 7 ملايين و312 ألف و113 طفلا منذ انطلاق الحملة في يونيو الماضي حتى أمس الأحد.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن إجمالي الخدمات المقدمة للمواطنين ضمن أعمال حملة 100 يوم صحة، بلغ 21 مليون و556 ألفا و529 خدمة طبية وعلاجية.


وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، أن إجمالي المترددين على القوافل الطبية أكثر من 600 ألف مواطن مستفيد من خدماتها، فيما تم ملء استمارة استبيان لـ 800 ألف مواطن، مؤكدا أن الخدمات الطبية المقدمة من قبل الحملة مجانية.

وفي وقت سابق، تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والمهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، نموذجًا لإنشاء مستشفى ميداني تم تنفيذه من خلال مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) التابع لوزارة الإنتاج الحربي.

وعلى هامش الجولة التفقدية، بحث الوزيران التعاون المشترك بين الوزارتين لتصنيع هذا النوع من المستشفيات تفعيلًا لخطة وزارة الصحة لتقديم خدمة صحية متميزة للمواطنين بجودة عالية وبالاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وبالشراكة الفعالة مع وزارة الإنتاج الحربي.