رئيس التحرير
علاء الجمل

طارق الشناوي مدافعاً عن محمد الحلو: الجسمي ونانسي غنوا لـ مصر أكتر من بلادهم

طارق الشناوي
طارق الشناوي

خرج الناقد الفني طارق الشناوي عن صمته، ليعبر عن رأيه في تصرف الفنان محمد الحلو، بعد الهجوم عليه بسبب استبداله كلمة “عمار يا إسكندرية”، بـ “عمار يا سعودية”، خلال حفله بـ جدة.

تصريحات طارق الشناوي 

وكتب طارق الشناوي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "دعنا نفتح القوس ونسأل هل عندما غني حسين الجسمي ( يا اغلي اسم في الوجود يا مصر) تسأل احد في دولة الامارات العربية الشقيقة لماذا ؟ الاغنية اساسا رددتها نجاح سلام اللبنانية حبا في مصر".


وأضاف: "عدد الاغنيات الوطنية التي قدمتها نانسي عجرم حبا في مصر تتجاوز عدد اغانيها التي رددتها حبا في لبنان ولم يثر هذا الموقف حفيظة احد في لبنان".

وتابع:" ام كلثوم غنت  للعراق ( بغداد يا قلعة الاسود)وغنت للكويت ( يا دارنا يا دار) عبد الحليم حافظ غني باللهجة والالحان وايضا ارتدي الزي الكويتي مرددا ثلاث اغنيات اشهرها ( يا هلي يا هلي ) وكثيرا ما غني للملك الحسن الثاني ملك المغرب، مثل اغنية (الماء والخضرة والوجه الحسن )مؤكد ان الدولة في زمن عبد الناصر  منحته الضوء الاخضر".


وواصل: "شاهدت في التليفزيون قبل ايام مطربو التسعينيات وهم يستعيدون الحياة والتواصل مجددا  في جدة من خلال مظلة هيئة الترفيه سعدت بحضورهم  وعودتهم وعلينا ان نشعر بالبهجة لتلك العودة بعد زمن عاشوه في الظل  لا اتمني ان نفسد عليهم  نشوتهم بالنجاح بل نفخر بهم لانهم مصريون يحملون اسم الوطن في كل حفل  وفي كل مدينة عربية".