رئيس التحرير
علاء الجمل

طارق الشناوي: لا أوافق محمد رمضان على تقديم جزء ثاني من جعفر العمدة

طارق الشناوي
طارق الشناوي


 

أبدى الناقد الفني طارق الشناوي، رأيه في تقديم جزء ثاني من مسلسل جعفر العمدة، بطولة الفنان محمد رمضان، والذي حقق نجاحًا جماهيريًا في السباق الرمضاني الماضي لعام 2023.

وقال طارق الشناوي خلال مداخلة لبرنامج “ملفات” والذي تقدمه الإعلامية أميرة بدر على شاشة “هي”،: محدش يقدر النجاح والفشل إلا لو العمل الفني على الشاشة، نظريًا لو حد سألني قبل أن أرى عن الفكرة كنت قولتلهم لأ، وانت عامل عمل فني بينتهي في الحلقة التلاتين، وجعفر العمدة من الأعمال التي نجحت، الحالة الشعبية اللي عملها محمد رمضان ومحمد سامي كثنائي ناجح وصلت إلى الذروة.

وتابع طارق الشناوي: ولم تكن المرة الأولى تالت تجربة منهم تحقق نجاحًا، والواحد يكتفي بالوصول إلى الذروة، ونجحان في عملين، وفي كل الأحوال وده كلامي نظريًا، يكتفي بهذا القدر ويفكروا في حاجه تانية، ولما تتفرج على عمل فني وتصل إلى الذروة، لازم الجزء الثاني يعلوا على الذروة، وده في حد ذاته يشكل قيد على محمد سامي، وده التخوف النظري، وبشكل علمي واحد قرر إنه يعمل تجربة وعنده أسبابه أكيد فكر في كلامي، صفصف مثلًا كانت بعد الذروة، ولو فكروا ولاقوا الحالة الدرامية.

وأوضح: ليالي الحلمية من الأول قرروا يعملو أجزاء وهم 5، ولما عملوا السادس فشلوا فشل ذريع، وأنا مش ببقى أصادر أي تجربة في حد مبدع.

طارق الشناوي: شيرين عواطفها سبقاها

طارق الشناوي، كان قد أطلق تصريحات سابقة، تحدث في أمور كثيرة، كان أبرزها المطربة شيرين عبدالوهاب، عواطفها تسبق عقلها، مشيرا إلى أنها عادت لنفس قوتها كما كانت.

وأكمل طارق الشناوي: الجمهور طماع ويريد دائمًا أن يرى الفنان، مشددًا على أن الفنان الذي يعاني من أزمات أخلاقية ويعود يكون هناك إقبالا جماهيري عليه والمجتمع متغير.

وتطرق للحديث عن اعتزال نجلاء فتحي، مؤكداً أنها لم تعلن اعتزالها وكان صامتا وانسحبت من المجال، وهذا أغلب ما يحدث مع الفنانين مؤخرا.

طارق الشناوي عن حلا شيحة: لازم تاخد ورش تمثيل

طارق الشناوي تحدث عن إمكانية عودة حلا شيحة للفن حسبما أعلنت وقال إنها يجب أن تأخذ ورش تمثيل وتحدّث أدواتها.