رئيس التحرير
علاء الجمل

بسبب لفظ عليا الطلاق.. عقوبة رادعة من "الموسيقيين" لـ كزبرة

مصر الآن

أصدر نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل، قراراً بإيقاف مؤي المهرجانات كزبرة وتحويله للتحقيق وإيقاف ترخيصه، وعمل محضر ضده في النيابة العامة بعد طرح كليب أغنيته الجديدة عليا الطلاق كله بيكدب.

الموسيقيين تعاقب كزبرة

 

وجاء البيان كالتالي: بناء علي ماورد من نشر فيديو  مصور يحمل لفظ خادش تحت مسمي (( عليا الطلاق )) وذلك من خلال المؤدي احمد خالد الشهير  ب ( كزابيرو ) تضمنت صورا للعالم الجليل الدكتور احمد زويل والتي تعتبر اهانه بالغه واساءه لرموزنا العلميه التي نتشرف بها علي مستوي العالم بأكلمه.

وأضاف: قرر النقيب العام ايقافه ومنعه من العمل لحين ومثوله للتحقيق يوم الاحد المقبل الموافق ٢٠٢٣/٨/٢٠ مع تكليف الشئون القانونيه بتحرير محضر للمذكور لاداءه مصنف دون اخذ موافقه من المصنفات الفنيه علي هذه الكلمات بناء علي الاقرار والتعهد الموقع من صاحب الشأن.

وتابع: مع التنبيه علي كافة المطربين  الشعبيين في حال قيام اي عضو باداء هذه الاغنيه بهذا اللفظ الغير اخلاقي   والمسئ سيتم احالته للتحقيق بمعرفة الشئون القانونيه واصدار قرارات رادعه في هذا الشأن للمحافظه علي قيمنا المجتمعيه واعلاء الذوق العام وعدم النيل من مكتسبات وجهود النقابه في هذا الشأن.

وأردف: ويهيب النقيب  العام بضرورة الالتزام الاخلاقي والاطار العام للسلوك كما حدث خلال التسع شهور الماضيه وفي حال مخالفة ذلك ستكون هناك قرارات رادعه لمن يخالف ذلك.

وطرح أحمد خالد الشهير بـ كزبرة، أحدث أغنياته مؤخرًا بعنوان عليا الطلاق كله بيكدب، وذلك على طريقة الفيديو كليب، وظهر في الكليب عالم الكيمياء أحمد زويل، حيث ظهر في الخلفية خلال رقص كزبرة في الفيديو، وانتهى الفيديو كليب بالارتكاز على وجه الراحل أحمد زويل، وهو الأمر الذي أثار استياء مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي معربين عن استيائهم بسبب استخدام صورته خلال الفيديو كليب.

ومن ناحية أخرى، سبق أن اتهم كزبرة الفنان محمد رمضان بسرقة كلمات وألحان أغنية خمسة التي طرحها رمضان ضمن أحداث فيلمه الجديد ع الزيرو، واستطاع أن يحذف أغنية محمد رمضان من موقع الفيديوهات يوتيوب، بعد مُخاطبة إدارة يوتيوب التي بدورها حذفت الأغنية بعدما تبيّن انتهاك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها.