رئيس التحرير
علاء الجمل

وكالة أنباء الشرق الأوسط: "طائرة الكنز" المضبوطة في زامبيا لا تحمل الجنسية المصرية

 الطائرة المضبوطة
الطائرة المضبوطة في زامبيا

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في مصر عن مصدر مطلع قوله، "إن الطائرة التي أثير الكثير من اللغط حول خروجها من مطار القاهرة باتجاه زامبيا خلال الساعات الأخيرة هي طائرة خاصة حطت في مطار القاهرة «ترانزيت» في وقت سابق وخضعت للتفتيش".

 

وشدد المصدر على أنه "جرى التأكد من استيفاء الطائرة كافة قواعد السلامة والأمن التي تطبق على أعلى المستويات داخل كافة المطارات والموانئ المصرية، وأن الطائرة لا تحمل الجنسية المصرية في الأساس".

 

وفي سياق متصل؛ كشفت مصادر «لمصر الآن» أن مالك الطائرة T7-WSS مجهول، لكن تديرها شركة تدعى "Flying Group Middle East"، يقع مقرها في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

 

وكشف المصدر عن خط سير الطائرة، التي انطلقت الطائرة من مطار عمان بالأردن إلى مطار القاهرة مساء يوم السبت 12 أغسطس 2023، وبقيت في القاهرة لأكثر من 12 ساعة، قبل أن تُقلع إلى زامبيا في 11 صباحًا تقريبًا.

 

ووصلت الطائرة إلى مطار كينيث كاوندا الدولي في لوساكا (عاصمة زامبيا) في حدود الساعة 6 مساءً بتوقيت القاهرة، بعد رحلة استمرت نحو 7 ساعات.

 

كما أوضح المصدر تاريخ رحلات الطائرة المثير للجدل في آخر عامين، حيث أجرت نحو 361 رحلة ذهابًا وإيابًا، غالبيتها كانت القاهرة نقطة انطلاق أو عودة (125 رحلة بدأت أو انتهت في القاهرة)، كما زارت مدن أخرى منها دبي والعلمين وتل أبيب والدوحة وطرابلس وبنغازي.