رئيس التحرير
علاء الجمل

انهيار عقار بمنطقة الحضرة في الإسكندرية.. ووفاة سيدة

انهيار عقار بالاسكندرية
انهيار عقار بالاسكندرية

انهار عقار منذ قليل، في منطقة الحضرة القديمة بالإسكندرية، أسفر عن حالة وفاة لسيدة، فيما انتقلت قوات الإنقاذ إلى مكان انهيار العقار، وفرضت القوات الأمنية كردونا أمنيا بمحيط الواقعة.

 

في وقت سابق، قررت إدارة حي أول المنتزه، شرقي محافظة الإسكندرية، تشكيل لجنة هندسية عاجلة لمعاينة آثار تساقط أجزاء من شرفة عقار بنطاق الحي ومعرفة مدى تأثيره على العقار وأساساته، وإذا ما كان يؤثر على سلامة العقار من عدمه.


وتلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة المنتزه أول يفيد بورود بلاغ بسقوط أجزاء من شرفة عقار بشرقي المحافظة دون وقوع إصابات.


وانتقلت الأجهزة الأمنية وضباط قسم المنتزه أول رفقة رجال الحماية المدنية وسيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وتبين تساقط أجزاء خرسانية من بلكونة، وجرى وضع حواجز خشبية لتفادي عملية تساقط الأجزاء الخرسانية وحماية المواطنين من السقوط عليهم.

 

كما تلقت إدارة حي المنتزه أول برئاسة اللواء محمد عبدالله سحلول، رئيس الحي، إخطارًا من غرفة عمليات محافظة الإسكندرية يفيد بتساقط أجزاء من بلكونة عقار كائنة بالطابق الثالث، وذلك بشارع أحمد شومر من شارع جميلة بو حريد شرقي المحافظة.

 

ومن جانبه أصدر اللواء محمد عبد الله سحلول رئيس حي المنتزه أول، قرارًا باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين نتيجة تساقط أجزاء خرسانية من البلكونة المشار إليها، وذلك وفقًا للتوجيهات الصادرة من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.