رئيس التحرير
علاء الجمل

فؤاد المهندس طلب حمام وسمير صبري ملحقش ورق العنب.. العشاء الأخير لـ المشاهير على فراش الموت

مصر الآن

حلت أمس الذكرى الثالثة لوفاة الفنانة شويكار، والتي رحلت عن عالمنا في 14 أغسطس عام 2020، واشتهرت بالدلع وخفة الدم، من خلال الجمل التي كانت ترددها في أعمالها الفنية والتي مازال يردد معجبيها حتى الآن.

وقالت منة الله، ابنة الراحلة خلال تصريحات تلفزيونية، إن والدتها رفضت الزواج نهائيا بعد انفصالها عن الفنان الراحل فؤاد المهندس؛ لشدة حبها له.

وأكدت أن علاقتهما ظلت مستمرة، لم تنقطع أبدا حتى بعد طلاقهما، وكانت الزيارات والمكالمات متبادلة بينهما؛ لم تنقطع العلاقة رغم الانفصال.

فؤاد المهندس يطلب أكلة حمام 


منة الله سردت موقف مؤثر للغاية، قبل وفاة فؤاد المهندس، حيث أوضحت أنه طلب من شويكار أن تعد له بيدها، طبق حمام، وتزوره بهذه الوجبة.

وبالفعل قامت شويكار بتجهيز الحمام للمهندس، وذهبت له وتناولها، وكان هذا الموقف قبل وفاته بساعات قليلة.

سمير صبري وورق العنب


لم يكن فؤاد المهندس الوحيد الذي طلب تناول وجبة طعام معينة قبل رحيله، حيث تكرر الأمر مع الفنان الراحل سمير صبري، حيث شهدت اللحظات والأيام الأخيرة للراحل، مواقف غريبة، تنم على شعوره بدنو أجله، منها حرصه على السؤال والاتصال بزملائه بالوسطين الفني والإعلامي، ومقابلتهم والسهر معهم.

وإلى جانب لقاءاته مع المقرّبين منه، إلّا أن عدداً كبيراً من الفنانين، الذين تواصلوا معه أخيراً، كشفوا خلال تصريحات إعلامية، أنه طالبهم بإرسال أصناف ووجبات طعام معيّنة، من أجل رغبته في تناولها.

وأكدت الفنانة نهال عنبر، عضو نقابة المهن التمثيلية، أنه تواصل معها في أيامه الأخيرة وكانت صحته جيّدة جداً، وكان سعيداً باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي به.

وكشفت عن أنّ الراحل مازحها خلال مداخلة هاتفية أخيرة بينهما، وطلب منها أن تحضر له وجبة من ورق العنب، ولكنها لم تستطع تجهيزها وإرسالها له، إذ توفي بعدها بساعات قليلة.


سمير صبري يطلب المبروم من بسمة وهبة

وكذلك أعلنت الإعلامية بسمة وهبة، أنه رغب في تناول وجبة المبروم منها، وطلب منها في آخر مكالمة بينهما، أن ترسل له وجبة مبروم لأنه يحبها، فأخبرته أنها خارج مصر، وصمّمت أن ترسلها له في اليوم ذاته وقرّرت ألّا تنتظر لعودتها إلى مصر، وبالفعل أرسلتها إلى غرفته بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

الأميرة ديانا

وكانت وجبة الأميرة ديانا الأخيرة قبل وفاتها في يوم 31 أغسطس 1997 في مطعم "Ritz hotel" بفرنسا، حيث تناولت عجة المشروم والهليون، والخضار.