رئيس التحرير
علاء الجمل

أمين الفتوى: تجميل الحواجب للزوج مطلب شرعي

مصر الآن

أجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على متصلة تدعى هبة، مفاده إنها تريد تجميل شعر الحاجبين لزوجها، فما حكم ذلك؟.

تجميل الحواجب للزوج

 

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال تصريحات تليفزيونية: تجميل حاجب الزوجة لزوجها، هو أمر مطلوب شرعا، فإذا نظر إليها تسره، وهذا لا علاقة له بالنمص وهو تغيير خلق الله، بإزالة شعر الحاجب، وكذلك نوع من التدليس والغش بالرسم.

واستكمل أمين الفتوى: مفيش حد بيعمل النمص اللي نص عليه الحديث، إحنا بنخف من الحاجب واللي فيه مشكلة بنعمله بالميكروبلينج، المرأة فطرتها ربيت على حب التزين، ده في مشاكل أسرية كثيرة بسبب الزينة.

على جانب آخر، قال الدكتور أبو اليزيد سلامة، من علماء الأزهر الشريف، إن الإنسان من حقه أن ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي عن عمله أو أخباره، ما دام ما ينشره ينفع ولا يضر، لكنه عليه أن يدرك أن بعض الناس محرومة من النعم التي أعطاها الله له.

وأضاف العالم الأزهري، خلال تصريحات تلفزيونية: لازم تاخد بالك إن ما تنشره ممكن يأثر في أحد يكون محروم من نعمتك، أو يكون عنده أحزان ومشاكل، خلي بالك عندما تنشر أخبار سعيدة ونعم ربنا أنشر بقدر ما يحتاج إليه.

واستكمل: لو شغلك أو عملك يتطلب إنك تنشر بعض الصور أو الأمور التي تظهر ما أنعم الله به عليك، عليك ألا تستفز من يتمنون زوال هذه النعم عنك، وبالتالي تعرض نفسك للحسد والحقد.