رئيس التحرير
علاء الجمل

سياسات مرنة للتسويق.. معلومات الوزراء يكشف كيف يتم فرض رسوم العبور بقناة السويس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نشر المركز الإعلامي لـ مجلس الوزراء، إنفوجراف على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، سلط الضوء من خلاله على كيف يتم فرض رسوم العبور بقناة السويس.  

وأفاد المركز الإعلامي لـ مجلس الوزراء، بأن هيئة قناة السويس تعتمد على سياسات مرنة للتسويق لتشجيع السفن على استخدام قناة السويس لجذب عملاء جدد، من خلال عدة أدوات؛ منها: النظر في مكسب السفن العابرة، ومقارنة تكلفة عبور السفينة من خلال قناة السويس مع غيرها من طرق بديلة، مراعاة ظروف السوق والمتغيرات الاقتصادية، النظر في نوع السفينة وحجمها، وحالة التحميل ونوع البضائع، الحفاظ على تطبيق المعايير غير التمييزية.

 

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏كيف يتم فرض رسوم العبور بقناة السويس؟ تعتمد هيئة قناة السويس على سياسات مرنة للتسويق لتشجيع السفن على استخدام قناة السويس لجذب عملاء جدد من:خلال النظر في مكسب السفن.العابرة $ مقارنة تكلفة عبور السفينة من خلال قناة السويس مع غيرها من طرق بديلة مراعاة ظروف السوق والمتغيرات الاقتصادية النظر في نوع السفينة وحجمها وحالة التحميل ونوع البضائع fOOROOQG WWW.IDSC.GOV.EG الحفاظ على تطبيق المعايير غير التمييزية المصدر هيئة قناة السويس‏'.


وفي سياق آخر، قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة تمتلك 7 شركات تابعة لها، بما في ذلك شركات موجودة منذ 152 عاما، أي منذ إنشاء القناة، بالإضافة إلى شركات تم إنشاؤها لاحقا بعد التأميم.

وأردف ربيع، خلال حوار مع المركز الإعلامي لـ مجلس الوزراء، بأن الهيئة تعمل على تطوير ورفع كفاءة هذه الشركات لتقديم خدمات ممتازة للسفن العابرة بالقناة، بالإضافة إلى مشاركتها في مشاريع تنموية في مختلف محافظات مصر، بما في ذلك مشاريع حياة كريمة وغيرها من المشاريع التنموية.