رئيس التحرير
علاء الجمل

مقتل 18 إرهابيا في عملية عسكرية جنوب غرب الصومال

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن الجيش الصومالي مقتل 18 إرهابيا من مليشيات الشباب في عملية عسكرية بمحافظة شبيلي السفلى جنوب غرب البلاد، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الصومالية.

وأوضح بيان الجيش أنه أجرى، بالتعاون مع أصدقاء الصومال الدوليين عملية عسكرية مخططة في منطقتي بلد الأمين وبلد الكريم التابعتين لمحافظة شبيلي السفلى، وذلك بعد تلقي معلومات تفيد بأن عناصر من ميليشيات الشباب الإرهابية كانت تتجمع سرًا في مزارع بهذه المناطق.


وأكد ضباط بالجيش الوطني لإعلام الدولة مقتل 18 عنصرا من الإرهابيين، وأحكمت القوات المسلحة سيطرتها بالكامل على المناطق التي جرت فيها العملية، حيث تقوم بعمليات تمشيط لتعقب فلول العدو الإرهابي.

وفي وقت سابق،  أعلن نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة بدولة السودان، عبد الرحمن شيخ يوسف العدالة، مقتل 23 عنصرا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة بينهم قائدان في عملية عسكرية نفذها الجيش الوطني في منطقة بولو فولاي بمحافظة باي.

وخلال العملية تمكنت القوات المسلحة من تدمير 3 مراكز تضم مرآبا ومكتبا إداريا وحاجزا أمنيا تابعا للخلايا الإرهابية، وهذه العملية العسكرية هي جزء من العمليات الجارية التي ينفذها الجيش الصومالي في محافظات البلاد من أجل مواجهة المخاطر الإرهابية وإجهاض أنشطة العدو.