رئيس التحرير
علاء الجمل

مصرع 6 وفقدان آخرين.. فرنسا تعلن العثور على قارب مهاجرين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت السلطات الفرنسية، أن ستة أشخاص لقوا حتفهم بعد انقلاب قارب مهاجرين كان يحاول عبور القنال الإنجليزي من فرنسا في ساعة مبكرة من صباح اليوم مع وجود عدد من المفقودين.

فرنسا تعثر على قارب مهاجرين

 

وأوضحت السلطات الفرنسية، أن قوارب الإنقاذ الفرنسية والبريطانية أنقذت ما يقرب من 60 مهاجرا ونقلتهم إلى الشواطئ الفرنسية أو البريطانية وما زالت عمليات البحث والإنقاذ جارية.

وقال رئيس البلدية المحلي فرانك ديرسين إن عملية إنقاذ واسعة بدأت نحو السادسة صباحا، حيث حاولت عشرات قوارب المهاجرين العبور في نفس الوقت، مضيفا "العديد من القوارب كانت تواجه صعوبات جمة، وبالقرب من بلدة سانجات الساحلية عثروا للأسف على جثث".

تعتبر القناة بين فرنسا وبريطانيا من أكثر ممرات الشحن ازدحامًا في العالم والتيارات قوية، مما يجعل عبور القوارب الصغيرة أمرًا خطيرًا، وعادة ما يفرط مهربو البشر في القوارب المتهالكة، مما يتركهم بالكاد طافيًا ويواجهون خطر التعرض للجلد من الأمواج أثناء محاولتهم الوصول إلى الشواطئ البريطانية.

وصفت آن ثوريل، وهي متطوعة كانت على أحد قوارب الإنقاذ، جهود المهاجرين المحمومة لإنقاذ المياه من زورقهم الغارق باستخدام أحذيتهم، وأوضحت في  لرويترز "كان هناك الكثير منهم على متن قارب المهاجرين".

ومن جانبه قال خفر السواحل البريطاني إنه أرسل قارب نجاة من دوفر للمساعدة في الإنقاذ، إلى جانب فريق إنقاذ من خفر السواحل وعاملين في سيارات الإسعاف