رئيس التحرير
علاء الجمل

«الأرصاد» تكشف سر تحسن حالة الطقس: كتل هوائية من أوروبا (فيديو)

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية في مصر تشهد تحسنا ملحوظا، بالإضافة إلى درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيبعية لها في مثل هذا الوقت من السنة.

 

وذكرت «غانم»، أنه من المتوقع تسجيل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية في الظل، مفسرةً ذلك بالتأثر بمنخفض جوي بطبقات الجو العليا، بالإضافة إلى مصادر الكتل الهوائية التي يكون معظمها قادم من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، وهي كتل هوائية شمالية معتدلة ومنخفضة في درجات حراراتها بشكل كبير.

 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على القناة الأولى، إلى حدوث حسن كبير على مستوى الأحوال الجوية في معظم المحافظات، لافتةً إلى أن الطقس خلال فترة النهار سيكون حارا رطبا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، كما أنه سيكون شديد الحرارة على المناطق الجنوبية وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن معظم الكتل الهوائية معظمها قادم من البحر المتوسط وبها نسب رطوبة، وهو ما يجعل المواطنين يشعرون بقيم درجات حرارة أعلى من 34 درجة، وكأنها 36 مئوية.