رئيس التحرير
علاء الجمل

رياح واضطراب الملاحة.. "الأرصاد" تكشف تفاصيل طقس الغد

الارصاد
الارصاد

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة والظواهر الجوية التي تشهدها البلاد غدًا الجمعة 11 أغسطس 2023، حيث يكون الطقس حار رطب على بعض المناطق بالإضافة إلى نشاط الرياح.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، في بيان لها، إلى أن يكون الطقس حار رطب نهارًا على كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، فيما يكون الطقس شديد الحرارة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ونوهت الأرصاد الجوية، في بيان لها، إلى أن الطقس يكون معتدل الحرارة رطب ليلًا على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد، تنشط الرياح على بعض المناطق، مما يساعد على تلطيف الأجواء ليلًا، كما تنشط الرياح على شواطئ العلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط، بسرعة تتراوح من 30: 50 كم/س، وارتفاع الموج 1.5: 2.5 متر.

وكشفت هيئة الأرصاد، عن الظواهر الجوية المتوقعة غدًا الجمعة، حيث تشهد كلًا من منطقة القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، نشاط الرياح أحيانًا بسرعة 30 كم/س وسحب غائمة جزئيًا.

ويسود منطقة السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، نشاط الرياح بسرعة 34 كم/س وطقس مشمس، فيما تشهد منطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد نشاط الرياح وطقس مشمس.

ويكون البحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج 1.75: 2.25 متر، فيما يشهد خليج السويس اضطراب الملاحة البحرية، حيث تتراوح سرعة الرياح من 50: 70 كم/س، وارتفاع الموج من 2.5: 4 متر.