رئيس التحرير
علاء الجمل

اليوم.. أولى جلسات استئناف مرتضى منصور على حكم حبسه حضوريا 3 أشهر بتهمه سب الخطيب

مرتضي منصور و الخطيب
مرتضي منصور و الخطيب

تنظر الدائرة الثالثة جنايات اقتصادية، اليوم، أولى جلسات استئناف مرتضى منصور على حكم حبسه حضوريا 3 أشهر، بتهمة سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وحضوره وجوبيا أمام تلك المحكمة.

 

وتنظر الدائرة الثانية جنايات اقتصادية القضية رقم 113 لسنة 2023 جنح ضده تهمة التعدي بالسب والقذف على موظفين عموميين، وحضوره وجوبيا، بالإضافة إلى 5 قضايا أخرى منظورة أمام تلك المحكمة بالدرجة الأولى ولا زالت حوالي 15 قضية أخرى ضده قيد التحقيقات بمعرفة النيابة العامة، ويُنتظر تحديد جلسات جديدة للمحاكمات ضد المتهم في تلك القضايا.

 

يذكر أن ذات المحكمة، سبق وعاقبت مرتضى منصور بالحبس سنة مع الشغل والنفاذ، وأوقفت تنفيذ عقوبة الحبس لكبر سن المحكوم عليه.

 

كما قضت الدائرة الثالثة جنايات اقتصادية بحبسه شهرا مع الشغل، وتم تنفيذ العقوبة بسجن وادي النطرون في القضية رقم 83 لسنة 2022، وترتب على هذا الحكم زوال عضويته كرئيس لنادي الزمالك.


وفي سياق منفصل قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، تأجيل أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق في قضية جديدة متهم فيها بسب وقذف لمياء خيري، موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات، لجلسة 7 سبتمبر للإطلاع.


وكانت جهات التحقيق أمرت بإحالة مرتضى منصور إلى محكمة الجنايات، في القضية رقم 113لسنة 2023 وارد مالية، والمقيدة برقم 179 لسنة 2022 إداري العجوزة، بتهمة التعدي على موظفين عموميين خلال تأدية عملهم.


ونظرت محكمة القاهرة الاقتصادية في وقت سابق محاكمة مرتضى منصور في قضية متهم فيها بسب وقذف موظفة عمومية بإحدى الجهات الرقابية، قبل أن تحيله جهات التحقيق للمحاكمة في قضية جديدة متهم فيها أيضًا بسب وقذف ذات الموظفة.