رئيس التحرير
علاء الجمل

روسيا تتجه لإنشاء 30 قرية للمهاجرين الأفارقة

المهاجرين لروسيا
المهاجرين لروسيا

قالت السفارة الروسية بالقاهرة، إن موسكو تتجه لإنشاء 30 قرية للمهاجرين من إفريقيا في روسيا، وجرت بالفعل مراسم وضع حجر الأساس للقرية الإفريقية الأولى في منطقة تفير.

وبحسب بيان السفارة، سيتم تجهيز مثل هذه القرى بالبنية التحتية الهندسية اللازمة لدعم الزراعة، مثل زراعة البطاطس وتربية الأبقار، ويبدأ تنفيذ المشروع التجريبي في منطقتي موسكو وتفير، وبعد ذلك سيتم بناؤها في المناطق الأخرى من روسيا.

استيعاب البوير الأفريكانيون في روسيا


وأوضحت سفارة موسكو بالقاهرة، أن الهدف الرئيسي هو إعادة توطين حوالي 3000 عائلة بوير من إفريقيا خلال خمس سنوات، وأن البوير الأفريكانيون هم مزارعون أوروبيون استقروا في القارة الإفريقية منذ سنوات عديدة، وقرر هؤلاء الأشخاص الهجرة مع عائلاتهم من إفريقيا إلى روسيا.


وعلى صعيد آخر، قالت السفارة الروسية بالقاهرة، إنه وفقًا لمزاعم مسؤولين غربيين، جاء 650 ألف طن من القمح من أوكرانيا إلى الدول النامية خلال العام الجاري، بينما روسيا وحدها زودتها بأكثر من 50 مليون طن.

 

وتابعت السفارة بأنه لم يكن نظام كييف بحاجة إلى مبادرة حبوب البحر الأسود على الإطلاق من أجل مساعدة الدول التي تعاني من نقص الغذاء، وتم استخدامه لنقل الأسلحة والذخيرة إلى أوكرانيا، وكذلك لتسوية الحبوب مع دول الناتو للأسلحة الموردة.