رئيس التحرير
علاء الجمل

الصحة: تسجيل 605 ألف استمارة لفحص الأورام السرطانية خلال 44 يوما

وزير الصحة
وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إجمالي خدمات فحص الأورام السرطانية البروستاتا، والقولون، والرئة، وعنق الرحم، ضمن أعمال حملة 100 يوم صحة.

فحص الأورام السرطانية

 

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، في بيان له، أنه تم ملء استمارة استبيان لـ 605 ألف و386 مواطنا للفحص المبكر عن الأورام السرطانية الأربع “البروستاتا، والقولون، والرئة، وعنق الرحم”، وذلك خلال 44 يوما من انطلاق حملة 100 يوم صحة.

 

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن إجمال الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ضمن الحملة بلغت 16 مليون و972 ألفا و968 خدمة طبية وعلاجية ووقائية، مشيرا إلى تطعيم نحو 6 ملايين و149 ألفا و600 طفلا بالتطعيمات الروتينية.

 

وأشار وزير الصحة، إلى أن جميع الخدمات المقدمة بالحملة مجانا سواء في المستشفيات الخاصة أو اتحاد العمل الأهلي المشاركين بها.

 

وفي وقت سابق، التقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اللواء أحمد عبد السلام، رئيس مجمع الإصدارات الذكية والمؤمنة، اليوم الثلاثاء، لبحث سبل التعاون والاستفادة بالإمكانات الهائلة للمجمع، بما يدعم خطة الوزارة للميكنة والتحول الرقمي وفقًا لأحدث النظم التكنولوجية التي يقدمها المجمع.

 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير وجه القيادات المعنية بالوزارة خلال الاجتماع بالبدء في وضع آليات وأسس عمل للتعاون مع المجمع وإصدار التراخيص الخاصة بمزاولة المهنة للفرق الطبية من العاملين بالقطاع الصحي، فضلًا عن استخراج قرارات التكليف للأطباء، واستخراج الشهادات الخاصة بتطعيمات الأطفال.

 

وأضاف عبد الغفار أن الاجتماع تناول المناقشة حول تطوير منظومة الوزارة للمراقبة على مقدمي الأغذية، من خلال وضع آلية عمل متكاملة لإصدار تراخيص العاملين بمجال الأغذية، وذلك بعد تطبيق الكشف الفعلي عليهم من قبل وزارة الصحة متمثلة في المجالس الطبية المتخصصة والتأكد من خلوهم من الأمراض، كما شدد على تطوير آلية المراقبة على العاملين، بما يضمن تحقيق الأمن الصحي للمواطنين.