رئيس التحرير
علاء الجمل

شقيق شهيد حادث قاطرة قناة السويس: فضل 40 ساعة تحت المياه

شقيق شهيد حادث قاطرة
شقيق شهيد حادث قاطرة قناة السويس

قال جمال موسى شقيق الشاب سيد موسى الذي توفي في حادث غرق القاطرة فهد في قناة السويس، إن الأسرة استقرت على دفن الجثمان بمدينة السنبلاوين تنفيذا لرغبة والدته، مشيرا إلى أن مسقط رأس والدته هو السنبلاوين بالدقهلية، وأنها طلبت أن يدفن هناك حتى تدفن معه بعد مماتها.

دفن شهيد حادث قاطرة قناة السويس


وأوضح شقيق السيد موسى، أن الأسرة الآن تنفذ أعمال الغسل والتكفين وذلك تمهيدًا لدفن الجثمان، وعلق: مش هننتظر للصبح الجثمان من 40 ساعة في المياه وإكرام الميت دفنه.


يذكر أن القاطرة فهد كانت قد تعرضت للغرق بالأمس في قناة السويس، وكان على متنها 7 أفراد تم إنقاذ 6 منهم وتوفي السابع والذي كان في غرفة الماكينة في أثناء غرق القاطرة، وتم انتشال الجثمان مع انتشال القاطرة.

وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، قد أعلن مساء اليوم الأحد، نجاح جهود فريق الإنقاذ البحري في العثور على جثمان الشخص المفقود من طاقم القاطرة الغارقة فهد، واستخراجه من المياه ثم نقله بواسطة لنش الإسعاف البحري إلى محطة البلاح، ومنها إلى سيارة الإسعاف ثم المستشفى للانتهاء من الإجراءات اللازمة لتسليم الجثمان إلى ذويه.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن غطاسي الهيئة تمكنوا من العثور على الجثمان في كابينة المعيشة الخاصة بالقاطرة الغارقة، وذلك خلال أعمال مسح كبائن القاطرة الغارقة ومنطقة الحادث على عمق 24 مترًا من خلال فرق غطس متتالية.

ووجه الفريق أسامة ربيع برقية تعزية بالأصالة عن نفسه ونيابة عن كافة العاملين بالهيئة وبشركاتها في شهيد الواجب ريس ميكانيكي السيد على محمد موسى، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يتقبله من الشهداء وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.