رئيس التحرير
علاء الجمل

باكستان.. ومصرع وإصابة 110 بعد خروج قطار عن مساره

مصر الآن

لقي 30 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب 80 آخرين بينهم نساء وأطفال، بعد خروج قطار عن مساره فى باكستان اليوم الأحد، وفقا لما ذكرته شركة السكك الحديدية الباكستانية.

خروج قطار عن مساره في أفغانستان

 

وقال المتحدث باسم الشركة لشبكة CNN الأمريكية، إن جهود الإغاثة والإنقاذ جارية بعد خروج قطار سريع عن مساره بالقرب من نوابشاه في إقليم السند جنوبي باكستان اليوم الأحد.

وكان القطار متجها من كراتشي إلى هافيليان، عندما وقع الحادث، وعملت فرق الإنقاذ على إخراج الناس من بين الحطام.

وقع الحادث في منطقة نوابشاه بإقليم السند عندما خرجت 10 عربات من قطار "هازارا إكسبريس" السريع عن مسارها، على بعد حوالي 270 كيلومترا من كراتشي.

وكان القطار يحمل حوالي ألف راكب في 17 عربة، ويُخشى حدوث المزيد من الوفيات.

وقال وزير الإعلام في الإقليم، شرجيل ميمون، لوسائل الإعلام، إن حكومة الإقليم أعلنت حالة الطوارئ في المستشفيات وتتخذ الترتيبات اللازمة لنقل أولئك الذين يعانون من حالات حرجة إلى كراتشي.


وأظهرت صور بثتها وسائل إعلام محلية في باكستان مئات الأشخاص من البلدات والقرى القريبة في الموقع وهم يساعدون الركاب على النزول من عربات القطار قبل وصول فرق الإنقاذ.

وأعلن الجيش الباكستاني إنه أرسل قوات للمشاركة في عملية الإنقاذ الجارية.

وقال وزير السكك الحديدية خواجة سعد رفيق، لوسائل الإعلام، إن القطار لم يكن يسير بوتيرة سريعة، وفقا للتقارير الأولية، وصدر أمر بإجراء تحقيق في سبب الحادث.


وأوضح أن القطار كان يتحرك بسرعة 45 كيلومترا في الساعة، متابعا: سيكون من السابق لأوانه الحديث عن سبب الحادث الذي قد يكون عطلا ميكانيكيا أو عملا إرهابيا