رئيس التحرير
علاء الجمل

مصر للطيران تطلق أولى رحلاتها إلى نيودلهي

مصر للطيران
مصر للطيران

أعلن المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لـ مصر للطيران، عن إقلاع أولى رحلات مصر للطيران المباشرة من مطار القاهرة الدولي إلى العاصمة الهندية نيودلهي في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

 

ويأتي ذلك في إطار استراتيجية مصر للطيران التي تهدف إلى زيادة عدد المقاصد والترددات التي تصل إليها الشركة في القارة الآسيوية والتي تعد من المناطق الأكثر نموًا في حركة السفر بهدف خلق فرص تسويقية جديدة لمصر للطيران.


وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لـ مصر للطيران أنه في ظل التزايد الملحوظ والمستمر في حجم التبادل التجاري وحركة السفر بين مصر والهند تسير مصر للطيران رحلات جوية مباشرة إلى نيودلهي بواقع 4 رحلات أسبوعيًا أيام الخميس، والجمعة، والسبت، والأحد.

 

وأضاف المهندس يحيى زكريا أن هذا الخط الجديد يمثل نقطة إضافية لشبكة مصر للطيران في القارة الآسيوية، وسوف تشهد الفترة القادمة دراسة تسيير مزيد من الرحلات المباشرة توفيرًا للوقت والجهد مما يجعل من السفر على مصر للطيران الاختيار المفضل لكثير من العملاء، وبتشغيل الخط الجديد سيصبح إجمالي عدد رحلات مصر للطيران إلي الهند 9 رحلات أسبوعيًا بواقع 5 رحلات جوية إلى مومباي و4 رحلات جوية إلى نيودلهي.

 

وأكد المهندس يحيى زكريا رئيس  الشركة القابضة لـ مصر للطيران عن نجاح شركة مصر للطيران للشحن الجوي بتوقيع تعاقد جديد لخدمة رحلات الشحن الجوي الخاصة بشركة DHL Aviation، من خلال مجمع بضائع مصر للطيران بالقاهرة  يعد نجاحا جديدا يسهم في تعزيز قدرة أسطول الشركة لتلبية النمو الهائل في الطلب على حركة الشحن الجوى حول العالم على الرغم من التحديات الصعبة التي تمر بها صناعة الطيران العالمية.

 

وأشار إلى أن قطاع الشحن الجوي يشهد إزدهارًا ملحوظا  خلال هذه الفترة من خلال حرص شركة مصر للطيران على زيادة تعاقداتها مع كبري الشركات العاملة في مجال الشحن الجوي لتحقيق القدرة علي المنافسة في ظل التحديات العالمية في مجال صناعة النقل الجوي.

 

ويأتي هذا في ضوء توجيهات الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بالاهتمام بتوسيع خدمات الشحن الجوي كونها أحد الأنشطة الداعمة لصناعة النقل الجوي.

 

ومن جانبه أوضح الطيار جاسر حسين رئيس  شركة مصر للطيران للشحن الجوي أن الشركة تقدم خدماتها في مجال الشحن الجوي لما يقرب من ٣٦ شركة طيران أجنبية من خلال مجمعات بضائع القاهرة وبرج العرب والأقصر، مؤكدًا أن هذه التعاقدات الجديدة تأتي نتاجًا للخدمات المتميزة التي تقدمها الشركة لعملائها، وتأكيدًا على قدرتها لتلبية رغبات كبري الشركات العالمية في مجال الشحن الجوي.

 

وأكد أن هذا التعاقد  يتيح لكلا الطرفين شراكة إستراتيجية متبادلة على المستوى الخدمي للبضائع.

 

جدير بالذكر أن شركة DHL Aviation تعد من كبري شركات الطيران المتخصصة في مجال الشحن الجوي وخاصة في مجال البريد السريع حيث بدأت الشركة في تسيير أولى رحلات الشحن من خلال مجمع بضائع مصر للطيران بالقاهرة في الأول من شهر أغسطس الجاري بواقع رحلتين شحن أسبوعيًا من خلال استخدام طائرات طراز عريض B767  من وإلى دولة البحرين وبحمولة تقدر بحوالي ٥٠ طن لكل من مقطعي الذهاب والعودة، حيث تعتبر دولة البحرين المقر الرئيسي ال HUB لشركة DHL AVIATION  في نطاق الشرق الأوسط ومنه لشبكة رحلات ممتدة إلي أوروبا وآسيا وأستراليا والأمريكتين.