رئيس التحرير
علاء الجمل

الأوراق المطلوبة لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة بالمنوفية

كارت الخدمات المتكاملة
كارت الخدمات المتكاملة

أعلنت مديرية التضامن بالمنوفية، الأوراق المطلوبة لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة، والتي يستفسر عنها الكثير من المواطنين، وحددت اليوم محافظة المنوفية بعض الإجراءات للتسهيل على الأهالي الراغبين في استخراج الكارت.


يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم ورعاية ذوي الهمم وتقديم كافة أوجه الخدمات الشاملة لهم بشكل أفضل وأيسر تيسيرًا عليهم ورفع المعاناة عن كاهلهم لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم، وانطلاقا من حرص واهتمام اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

وأعلنت محافظة المنوفية، تسهيل إجراءات استخراج كارت الرعاية والخدمات لذوي الإعاقة الشديدة وذلك ضمن مبادرة كارت الخدمات لذوي الإعاقات التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

 

ويعمل الشباب على المساعدة من خلال توفير مكتب التأهيل التابع لوزارة التضامن الاجتماعي في مقرها بشبين الكوم من الساعة 2 مساءً وحتى الساعة 7 مساءً، وذلك في إطار التسهيل على ذوى الهمم من أصحاب الحالات شديدة الإعاقة الشلل الدماغي – الشلل الرباعي – شلل الأطفال وشلل الأطفال الشديد- كف البصر – فقد السمع التام - الشلل النصفي الطولي أو الفلي – الحالات المتقدمة من ضمور العضلات – الإعاقات المتعددة – الإعاقة الذهنية الشديدة- البتر متعدد الأطراف أو في طرف واحد – ذوى القزامة 140سم فأقل بعد سن البلوغ – اضطراب طيف التوحد.

الأوراق المطلوبة لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة


وأوضحت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية أن الأوراق المطلوبة لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة هي صورة البطاقة الشخصية – شهادة ميلاد للأطفال – تقرير طبى معتمد من إحدى مستشفيات وزارة الصحة بحد أدنى تاريخ المستند مارس 2019، وعلى من يرغب في الحصول على تلك الخدمة التوجه إلى شبين الكوم 36 شارع طلعت حرب اخر الكوبرى العلوى أمام العيسوى القديم، للتواصل والاستعلام الاتصال على الرقم الاتى ( 01011678191 ).
 

وأكد محافظ المنوفية دعمه الكامل لتعزيز قيم العمل التطوعي وترسيخ مفهوم المشاركة المجتمعية التي تعد ركيزة أساسية في عملية البناء والتطوير التي تتبناها الدولة المصرية، مثمنًا الدور الرائد الذي تقوم به الجمعيات الخيرية، والجهود المبذولة في عملية التشارك والإغاثة وتقديم يد العون لكافة الفئات المستحقة، مشيرًا إلى أهمية العمل الأهلي والذي يعبر عن ضمير المجتمع تجاه الأسر والفئات الأولى بالرعاية.