رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد إسناد الأمر لـ شركة ساويرس.. توقف تطبيق الحجز الإلكتروني لقطارات النوم بخطوط الصعيد

مصر الآن

تسلمت الشركة الوطنية للتغذية والخدمات أبيلا مصر المملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، مهمة إدارة وتشغيل عربات قطارات النوم التابعة لهيئة السكك الحديدية بشكل رسمي، بداية من شهر أغسطس الجاري، بعقد يمتد حتى 15 عاما تبدأ من تاريخه.

وبعد استلامها مهام الإدارة بشكل رسمي، قدمت أبيلا مصر اعتذارا لركاب قطارات النوم، بسبب توقف تطبيق حجز الموبايل وصفحة الحجز الإلكترونية لبضعة أيام قليلة، لتعديل نظام الحجز وتقديم خدمة سهلة وجيدة في المرحلة المقبلة.

وأوضحت الشركة في منشور لها، أنها ستبدأ مهمة تشغيل وإدارة قطارات النوم بدلا من الشركة الوطنية لقطارات النوم من القاهرة إلى محافظات الصعيد اعتبارا من شهر أغسطس الحالي.

وقدمت شركة أبيلا مصر المملوكة لرجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، عرضا قويا لإدارة وتشغيل قطارات النوم، وصفه وزير النقل بأنه أفضل العروض المقدمة من القطاع الخاص.

ويكون على أبيلا مصر مسؤولية دفع مرتبات الموظفين والعاملين في قطاع عربات النوم، والمقدر عددهم 1200 عامل وموظف، كما تقوم الشركة بأعمال التطوير والصيانة ورفع كفاءة وتجديد فرش جميع العربات الموجودة.

وقدمت الشركة خطتها لتجديد 140 عربة قطار نوم بالكامل على مستوى 10 قطارات، إلى جانب صيانة وتوفير قطع الغيار الكاملة لهم، ووضع مبلغ لإهلاك القطارات.

وكان مجلس الوزراء، وافق اليوم على منح وزارة النقل التزام إدارة وتشغيل عربات النوم بأنواعها، وعربات النادي الملحقة بقطارات النوم، وكذلك بوفيهات القطارات المكيفة بجميع أنواعها، وأيضًا المطبخ المخصص لتجهيز الوجبات الموجود بورش فرز القاهرة، إلى جانب إدارة بعض نقاط البيع على الأرصفة بالهيئة القومية لسكك حديد مصر إلى إحدى شركات القطاع الخاص.