رئيس التحرير
علاء الجمل

بعضهم حصل على 100%.. مجاميع الفنانين في الثانوية العامة

كريم فهمي وأحمد فهمي
كريم فهمي وأحمد فهمي

يتحدث الجميع حاليا عن نتائج الثانوية العامة وذلك بالتزامن مع إعلان النتيجة، حيث تنطلق الزعاريد من عدد كبير من المنازل، بيما يخيم الحزن على عدد آخر من الأسر التي لم يحقق أبنائهم النتيجة المرجوة.

وفي هذا الترير يستعرض موقع “مصر الآن”  مجاميع بعض النجوم التي تراوحت بين التفوق والرسوب.

أحمد حلمي والـ50 %

حصل الفنان أحمد حلمى على مجموع 50% في السنة الخامسة من الثانوية العامة، ومع ذلك أصبح بسبب نتيجته واحدا من أشهر نجوم الوسط الفني العربي.

أحمد حلمي 

رسب حلمي في الثانوية العامة ثلاثة سنوات متتالية حتى إنه لم يجد جامعة او معهد يدخلها سوى معهد الفنون المسرحية وبدأ طريقه كمصصم ديكورات في المسرح ثم مذيع ومن ثم فُتح له الباب وأصبح ممثلا.


أشرف عبد الباقي

أشرف عبد الباقي 

بلغ مجموع الفنان أشرف عبد الباقي في الثانوية العامة لـ 70% والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وأصبح ممثلا له اسم كبير.

أحمد زاهر 

أحمد زاهر

 

وصل مجموع الفنان أحمد زاهر لـ 71% فى الثانوية العامة والتحق بكلية التجارة ثم بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

 

تامر حسني وياسمين صبري

ياسمين صبري 


حصل الفنان تامر حسني والفنانة ياسمين صبري على مجموع متساوي وهو 73%، ومع ذلك أصبحوا نجوما لامعين في الوقت الحالي.

 صلاح عبد الله

حصل الفنان القدير صلاح عبدالله على 79%، والتحق بكلية التجارة إلا أنه سعى وراء حلمه أصبح صاحب اسم فنى كبير.

أوائل الفنانين


النجم آسر ياسين صاحب ال100%

يسيطر على القائمة الفنان آسر ياسين، حيث كان من المتفوقين في الثانوية العامة وحصد مجموع كامل بنسبة 100% والتحاق بالجامعة الأمريكية تنفيذا لرغبة والده وبالفعل نجح فى الجامعة ثم دخل الوسط الفني واستطاع أيضا ان يحقق نجاحا كبيرا.

آسر ياسين 


المخرج بيتر ميمي صاحب الـ100%  

ساعده مجموعه بالثانوية العامة على الدارسة بكلية طب القصر العيني ثم دخل لعالم الفن وآخر أعماله فيلم (بيت الروبي).

كريم فهمي

استطاع كريم فهمي ان ينجح فى الثانوية العامة بمجموع 99.9% حيث كان من أبرز الطلاب المتفوقين وتمكن من الالتحاق بكلية طب الأسنان وأيضا اجتذبه الوسط الفني والأدبي فشارك فى كتابة عدد من الروايات القصيرة والأفلام وقدم أعمالا فنية هامة.

 أحمد فهمي

حصل أحمد فهمي على مجموع  99.8% فى الثانوية والتحق بكلية الهندسة ثم تغيير اختياره لكلية اقتصاد وعلوم سياسية إلا أن شارك في أول أعماله فيلم (كدة رضا) مع أحمد حلمى.

ووصل مجموع كل من الفنان محمد محسن والفنان شيكو والفنان هشام ماجد على مجموع واحد  94.5%، وفى أواخر الأوائل نجد الإعلاميتين والفنانتين ميس حمدان ونجلاء بدر صاحبات ال92%.