رئيس التحرير
علاء الجمل

وزير المالية: نسير في الاتجاه السليم.. وفي طريقنا لحل المشكلات الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الاقتصاد المصري يسير في الاتجاه السليم، بالرغم من التحديات الاقتصادية العالمية التي يشهدها العالم كله، مؤكدًا أن الدولة المصرية نجحت في الحفاظ على معدلات نمو إيجابية في السنوات الماضية وصلت حتى 6.6%، لافتًا إلى أن معدلات النمو تأثرت قليلًا بالظروف الاقتصادية العالمية، لكن مصر ما تزال تسير في الطريق السليم.


وأضاف وزير المالية، في كلمته خلال مؤتمر المصريين بالخارج، أن النمو الاقتصادي خلق الملايين من فرص العمل، والمشروعات الجديدة والتي حققت طفرة في كل المجالات، وذلك رغم أن الكثافة السكانية في مصر ومعدلات المواليد لا تزال مرتفعة.

 

وأكد الدكتور محمد معيط، أن مصر في طريقها لحل مشكلاتها الاقتصادية في المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أن «الدولة المصرية واقفة على رجلها»، وأن مرحلة الاستقرار التي تشهدها الدولة تُمهد لمزيد من المؤشرات الاقتصادية الجيدة.


على جانب آخر، تحدث محمد معيط، وزير المالية، في جلسة نقاشية ضمن جلسات مؤتمر المصريين بالخارج حول مبادرة إعفاء المصريين بالخارج من جمارك السيارات.

 

وتداول وزير المالية والمصريين بالخارج نقاشًا واسعًا حول المميزات والعيوب الواقعة عليهم فعليًا من تلك المبادرة، موجهين إليه عددًا من الطلبات أو التعديلات، ليرد وزير المالية قائلًا: والله لو إيدت صوابعي العشرة شمع هتقولوا مش كفاية.

 

وأكد وزير المالية لكافة المصريين بالخارج على أهمية مصلحة المصريين بالخارج، مؤكدًا أيضًا على تيسير جميع الطلبات المعلقة خلال الفترة المقبلة.