رئيس التحرير
علاء الجمل

"النقل" تعتزم التشغيل التجريبي لـ 6 محطات جديدة بالخط الثالث الأخضر للمترو

المترو
المترو

تتأهب وزارة النقل ممثلة في هيئة مترو الأنفاق، لافتتاح عدد 6 محطات ضمن أعمال الجزء الثاني من مشروع تطوير مترو الأنفاق بالخط الثالث الأخضر بعد الانتهاء من أعمال التشطيبات والتركيبات الأخيرة بطول 6.6 كيلو متر.

 

وتشمل قائمة المحطات الجديدة التي تستعد وزارة النقل لافتتاحهما، كلا من “محطة السودان ومحطة البوهي ومحطة القومية العربية ومحطة إمبابة ومحطة جامعة الدول العربية، وصولا إلى محطة جامعة القاهرة بالخط الثاني لمترو الأنفاق”.


ومن المقرر بدء مرحلة التشغيل التجريبي لمحطات المترو الجديدة خلال الفترة القليلة القادمة في موعد أقصاه أكتوبر المقبل، بعد التأكد من إنهاء كافة أعمال الصيانة اللازمة لجميع العربات والقطارات وقضبان السير بشكل نهائي يتضمن الكفاءة المطلوبة.


مرحلة التشغيل التجريبي لتلك المحطات، تتضمن تشغيل قطارات المترو داخل هذه المحطات دون ركاب للتأكد من سلامة حركة التشغيل، حيث يمتد الجزء الثاني بطول 6.6 كم من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج وتشمل على 6 محطات محطة نفقية (السودان) و4 محطات علوية (إمبابة- البوهي – القومية العربية – الطريق الدائري) ومحطة سطحية (المحطة النهائية عند محور روض الفرج).

 

فيما يمتد مسار المرحلة الثالثة من مشروع الخط الثالث بطول 17.7 كم، وتتضمن 15 محطة من محطة العتبة حتى ميدان الكيت كات لتتفرع شمالًا إلى منطقة إمبابة وصولًا إلى الطريق الدائري، وتتفرع جنوبًا إلى المهندسين وبولاق الدكرور مارًا بشارعي وادي النيل وجامعة الدول العربية ثم تمتد إلى جامعة القاهرة.