رئيس التحرير
علاء الجمل

فريق طبي بمستشفى الأطفال في بنها يستخرج إبرة اخترقت قولون طفلة

فريق الجراحة بمستشفى
فريق الجراحة بمستشفى الأطفال التخصصي ببنها

تمكن الفريق الجراحي بمستشفى الأطفال التخصصي ببنها في القليوبية، بقيادة الدكتور محمد متولي، نائب مدير المستشفى، ود. عماد الدغيدي، ود.أحمد علي، من استخراج إبرة تسببت بألم مزمن لطفلة، وذلك بواسطة المنظار الجراحي وجهاز c Arm وذلك بعد عمل الأشعة والفحوصات اللازمة


وأشار المستشفى في بيان له، إلى أنه استقبل الطفلة وكانت في حالة إعياء شديد، حيث تم عمل الأشعة والتي حددت مكان الإبرة، حيث إنها اخترقت القولون واستقرت بمنديل البطن.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس الأمانة، والدكتور محمود البرنس عباس مدير عام المستشفى.


في سياق مسبق، تمكن الفريق الجراحي بمستشفي الأطفال التخصصي ببنها برئاسة الدكتور محمد متولي من إنقاذ حياة طفل يعاني من فتق مفاجئ مختنق بالحجاب الحاجز حيث تكمن الصعوبة في التشخيص السريع للمريض والتدخل الجراحي السريع.

 

وكان مستشفى الأطفال التخصصي ببنها قد استقبل طفلا مصابا بآلام حادة بالبطن تم عمل الفحوصات اللازمة وتشكك الفريق الجراحي في وجود فتق مختنق بالحجاب الحاجز، حيث تم عمل استكشاف عن طريق الصدر بالمنظار الجراحي وغلق فتحة الفتق وإرجاع الأمعاء إلى وضعها الطبيعي وخروج المريض من المستشفى بسلام.