رئيس التحرير
علاء الجمل

أسوأ سيناريو.. متحدث الحكومة يكشف احتمالات امتداد أزمة الكهرباء لأول سبتمبر

متحدث الحكومة
متحدث الحكومة

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن أسوأ سيناريو لأزمة الكهرباء أن تمتد لأول أسبوعين من شهر سبتمبر المقبل مع استمرار ارتفاع درجات الحراة واستمرار الضغط على الغاز.

امتداد أزمة الكهرباء


وأضاف السفير نادر سعد، خلال تصريحات تليفزيونية: العالم يواجه وضعًا غير مسبوق خلق لنا أزمة الكهرباء، لم يكن أحد يتوقع أن يأتى شهر يوليو بهذا الشكل، وفى شهور الصيف نتوقف عن تصدير الغاز ونوفر الاحتياطات المطلوبة، ولكننا لم نتوقع ارتفاع الاستهلاك بهذا الشكل.

وفى هذا الصدد، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تقديم مباراة المصري والفائز من الأهلي والداخلية، ضمن مباريات ربع نهائي كأس مصر والمقرر لها يوم 3 أغسطس المقبل، عن اللقاء لمدة ساعتين.

وأكد اتحاد الكرة أنه بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء وتوجيهات وزير الشباب والرياضة لترشيد استهلاك الكهرباء في المنشآت الشبابية والرياضية، من أول شهر أغسطس، قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، تحت إشراف عامر حسين، تقديم موعد مباراة دور الثمانية لكأس مصر التي تجمع المصري والفائز من مباراة الأهلي والداخلية، ساعتين لتقام في السادسة مساء يوم 3 أغسطس بدلا من الساعة الثامنة باستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.