رئيس التحرير
علاء الجمل

إيمان تطلب الخلع: نرجسي ومش بيصلي وأهلي قالولي لو اتطلقتي هنرميكي في الشارع

ارشيفية
ارشيفية

 


مش بيصلي ونرجسي وأنا وهو اتجوزنا صالونات ومعرفناش نحب بعض بعد الجواز.. بهذه الكلمات توجهت سيدة تدعى (إيمان.ج) البالغة من العمر 29 عاما، إلى محكمة الأسرة بسمنود لإقامة دعوى خلع ضد زوجها (ع.ف)، وذلك لاكتشافها بأنه يحب ذاته أكثر من أي شيئ آخر ولايصلي، الأمر الذى جعل الزوجها تشعر باستحالة العيش معه.

محكمة الأسرة
تزوجت إيمان مقدمة دعوى الخلع زواجا تقليديا، وظنت أنها  ستتعلق بزوجها وشعور الحب والاطمئنان سيسكن قلبها عقب الزواج، إلا أن حدث العكس حيث كثرت بينهما الخلافات والمشاكل لسوء تفاهمها حتى أصبحت حياتها تشبة الجحيم كما وصفت في دعواها.

حكاوى محكمة الأسرة
رفضت إيمان الزواج لعدم شعورها بالراحة تجاة شريك حياتها منذ بداية تعرفها به، إلا أن أهلها وذويها أجبروها على الموافقة، وبالفعل وافقت وانتظرت أن تتيسر بينهما الحياة عقب الزواج، لكن منذ اللحظات الأولى بعش الزوجية نشبت بينهما خلافات على الإنجاب لرفض الزوجة حدوثة بأول الزواج.


بعدما علم الزوج من مقدمة الدعوى برفضها الإنجاب في أول الزواج انهال عليها بالضرب، وأحدث لها كدمات، فذهبت إلى منزل والديها غاضبة، لكنهما أجبروها على العودة لزوجها قائلة: أهلي قالولي لو مرجعتلوش هرميكي في الشارع.

 

أسباب دعاوى قضائية داخل محكمة الأسرة: طمعان فيا عشان مستوايا أحسن منه
عادت الزوجة الى مسكن الزوجية والقلق يملأ قلبها، فظل الزوج يعاملها بنرجسية وتكبر، فبدأت هي بالمعروف وعاملته باللطف، إلا أن ردة فعله كانت دائما صادمة لها، فنصحته أن يصلي مثلها ويطلب من الله صلاح الحال بينهما، إلا أنه رفض وتعدى عليها بالسب والقذف، الأمر الذى جعلها لا تطيق تحمل العيش معه وتقيم دعوى خلع ضده متنازلة عن جميع حقوقها مقابل التخلص من العيش معه.