رئيس التحرير
علاء الجمل

قبل إعلانها بساعات.. حجب نتائج الطلاب الغشاشين بالثانوية العامة 2023

مصر الآن

 

 

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن صدور قرار عاجل من قبل وزير التعليم الدكتور رضا حجازي بشأن الطلاب الغشاشين بالثانوية العامة.

وأكد مصدر وزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي، قرر إحالة جميع الطلاب الغشاشين الذين تم ضبطهم في امتحانات الثانوية العامة 2023 للشئون القانونية لتورطهم في الغش وحجب نتائجهم لحين الانتهاء من التحقيقات معهم.


كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن نسبة النجاح العامة لنتيجة الثانوية العامة لـ 88.1%.

واكد مصدر بوزارة التربية والتعليم أن ما يتم تداوله بشأن وصول نسبة النجاح النهائية لطلاب الثانوية العامة 88.1% غير صحيح ولا أساس له من الصحة.

وأكد أن نسبة نجاح نتيجة الثانوية العامة 2023 ستكون مرتفعة وأعلى من نسبة نجاح العام الماضي ولكن ليس 88.1%، وأوضح أن نسبة نجاح نتيجة الثانوية العامة 2023 سوف تتخطى الـ 77%


نسب نجاح الثانوية العامة  2023
وفي سياق متصل كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع مؤشرات نسب نجاح الثانوية العامة  2023 هذا العام تؤكد ارتفاعها عن العام الماضي، وستكون جميع النتائج مبشرة ومفرحة للجميع.

وأكد المصدر أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تشهد ارتفاعا فى النسبة العامة للنجاح وسوف تتخطى نسبة النجاح العام الماضي من 2 الى 5% لتتخطى 77%.

وتابع المصدر أنه من المتوقع أن يعتمد وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة خلال 48 ساعة حيث انتهت كافة أعمال المراجعة لنتيجة الثانوية العامة اليوم السبت.


نسب النجاح فى مواد الثانوية العامة 2023
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت  مؤشرات ونسب النجاح فى مواد الثانوية العامة 2023 كالتالى: 
- نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء بلغت 88.9%.
- نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

- نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ بلغت 90.2%.

- نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.  

- بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6%.

- حصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.  

- نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 91%.
- حصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.

- نسبة النجاح في اللغة العربية تجاوزت 90٪؜…واللغة الثانية تجاوزت 91%

- نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام والتي تجاوزت 90%.

- تجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب.

 


- نسبة النجاح في اللغة الثانية والتي تجاوزت 91% فأكثر، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوز 20% من عدد الطلاب.

مادة الجيولوجيا بلغت نسبة النجاح 91.1%.

- نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 5.2% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الجيولوجيا.

- نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات التطبيقية بلغت 88.5%.

- نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 8.7% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان.

- نسبة النجاح في امتحان مادة علم النفس والاجتماع بلغت 93.9%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

نسبة النجاح في امتحان مادة الفلسفة والمنطق التي بلغت 91.9%.

- عدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.5% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

- نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات البحتة بلغت 89.7% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 5.8% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

- نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت 90.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.3% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.