رئيس التحرير
علاء الجمل

عاجل.. إخلاء 3 عقارات السكان بعد سقوط أجزاء منها في الإسكندرية

مصر الآن

 

 

أعلنت إدارة حي الجمرك، في محافظة الإسكندرية، برئاسة المهندسة نهى خليفة، إخلاء 3 عقارات من السكان بعد سقوط أجزاء من إحداها، وذلك تحسبًا لانهيار أي منها وحفاظًا على حياة السكان.

تعود الواقعة إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الجمرك، يفيد بوقوع انهيار جزئي بالعقار رقم 31 بحارة جميعي، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية في الأرواح.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط قسم شرطة الجمرك ورجال الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وتم وضع الحواجز الحديدية لحماية المارة مع بدء أعمال رفع الأجزاء المنهارة.


كما تلقت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، إخطارًا من حي الجمرك، برئاسة المهندسة نهى خليفة، يفيد بسقوط أجزاء من العقار المشار إليه، وعلى الفور وجه اللواء محمد الشريف  محافظ الإسكندرية، بسرعة التعامل.

قالت رئيس حي الجمرك، إنه فور تلقي بلاغ يفيد بسقوط أجزاء من العقار رقم 31 حارة جميعي، توجهت على الفور إدارة المشروعات إلى المكان المذكور وأظهرت المعاينة أن العقار مكون من طابق أرضي وطابق علوي، وبالرجوع إلى قسم المنشآت تبين أن العقار صادر له قرار هدم رقم 5 لسنة 2008.


وأضافت المهندسة نهى خليفة، أنه تم عمل تتبع للعقارات المجاورة، وتبين أن العقار رقم 29 الكائن بحارة جميعي صادر له قرار هدم رقم 8 لسنة 2015، مشيرة إلى أن العقار رقم 25 بحارة جميعي، صادر له أيضا قرار ترميم رقم 84 لسنة 2021 وتم عرضه علي لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لإصدار القرار للوضع الحالي للعقار.

وأشارت إلى أنه تم مخاطبة القسم لعمل إخلاء فوري لخطورة العقارات حفاظا على سلامة المواطنين.


تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيق في الواقعة.