رئيس التحرير
علاء الجمل

من الجيزة للشرقية.. مستريح العاشر هارب من 50 سنة سجن أحكام نصب

مستريح ـ أرشيفية
مستريح ـ أرشيفية

كشفت التحقيقات في قضية مستريح العاشر عن تفاصيل جديدة؛ حيث تبين أن المتهم الهارب سبق اتهامه في عدد من الأحكام بالسجن في محافظة الجيزة ومن سكان منطقة العجوزة، فهو متهم بالنصب على عدد من المواطنين بزعم توظيف أموالهم.


وبإجراء الكشف الجنائي، تبين أن المتهم بالنصب على عدد من المواطنين، له ملف حافل في النصب وجمع الأموال بكل حرفية من الضحايا، وسبق أن جمع ملايين الجنيهات من محافظة الجيزة لاستثمارها في التجارة وفي الأدوية لينقل نشاطه إلى محافظة الشرقية.

 

وتلقى مدير أمن الشرقية عددًا كبيرًا من البلاغات للتضرر من مقاول شهير يعرفه القاصي والداني بالعاشر من رمضان وباقي مدن محافظة الشرقية، لجمعه ملايين الجنيهات من المواطنين بزعم تشييد مجمعات سكنية ومولات تجارية، ليختفي بعد ذلك ويتنصل من تسليم العملاء وحداتهم السكنية أو التجارية، وفوجئ بعض المتضررين من بيع وحداتهم السكنية لأكثر من شخص في التوقيت نفسه.

 

وأكد عبد الرحمن علي المسلمي، محامي عدد كبير من الضحايا وأيضا المستشار القانوني لإحدى الشركات الكبرى التي تعرضت للنصب، استخدام الأراضي المملوكة لها وعددها 119 قطعة لتشييد مشروعات سكنية.

 


وأضاف أن المستريح الهارب كان يعمل في التسويق المشارك عليه ووصلت المبالغ التي جمعها من الضحايا إلى ما يقرب من مليار جنيه.