رئيس التحرير
علاء الجمل

الحريق قد يستمر أيام.. ماذا حدث لسفينة السيارات خلال رحلتها من ألمانيا إلى بورسعيد؟

حريق داخل سفينة
حريق داخل سفينة

قال خفر السواحل الهولندي، إن حريقا اندلع في سفينة قبالة الساحل الهولندي وعلى متنها قرابة ثلاثة آلاف سيارة، خلال رحلتها من ألمانيا إلى مصر، ما أسفر عن مصرع أحد أفراد طاقم السفينة، وإصابة اثنين آخرين.


من جانبه أوضح marinetraffic المتخصص في تتبع حركة السفن، أن السفينة Fremantle Highway لنقل السيارات، تحركت من ميناء بريمرهافين في ألمانيا أمس الثلاثاء، وترفع علم بنما، كانت في اتجاهها إلى ميناء بورسعيد، إذ كان ينتظر وصولها 2 أغسطس المقبل.


وبوصول السفينة إلى مايقارب 27 كيلو متر شمال جزيرة أميلاند، إحدى الجزر الهولندية،  شب حريق هائل بالسيارات المتواجدة على متن السفينة، والذي تسبب بمصرع أحد أفراد طاقم السفينة وإصابة آخرين.

ودفع الحريق باقي أفراد الطاقم البالغ 23 فردًا ويحملون الجنسية الهندية، للقفز في المياه، حسب ما أشارت وكالة الأنباء الهولندية.

وأضافت نقلا عن خفر السواحل الهولندي، أن الحريق قد يستمر لعدة أيام، وهو ما أكده إدوين فيرستيج المتحدث باسم إدارة الممرات المائية والأشغال العامة الهولندية، لذات الوكالة، أنه لم يتم السيطرة على الحريق، وأنه من الصعب إخماد الحريق بسبب شحنة السيارات التي تنقلها السفينة.

وفيما يتعلق بسبب اندلاع الحريق، أشار متحدث باسم خفر السواحل الهولندي، إلى أن الحريق بدأ بالقرب من إحدى السيارات الكهربائية المتواجدة على متن السفينة والبالغ عددها 25 سيارة من أصل 2857 سيارة تقلها سفينة Fremantle Highway، من المانيا إلى مصر.


وأردف، حسب وكالة رويترز، أن طائرة هيلوكوبتر شاركت في نقل باقي أفراد طاقم السفينة، فيما يحاول خبراء الإنقاذ تحديد الخطوات التالية للقارب المحترق.