رئيس التحرير
علاء الجمل

حكومة مدبولي تكذب على المواطنين.. انقطاع متكرر للكهرباء يخالف جدول المواعيد

الحكومة  ـ أرشيفية
الحكومة ـ أرشيفية

يشهد الشارع المصري الآن حالة من الغضب والجدل بسبب إنقطاع التيار الكهربائي بشكل يومي ومتكرر في اليوم، على كافة أنحاء الجمهورية في أوقات مختلفة، في ظل الأجواء الحرارية الشديدة تزامننا لتواجدنا في فصل الصيف.

ويترقب المصريين بفارغ الصبر  انتهاء تلك الأزمة " لتخفيف الأحمال الكهربائية" التي يعانوا منها خلال الأيام القليلة الماضية، في ظل ارتفاع معدلات درجات الحرارة وزيادة الاستهلاك، وجاء ذلك عقب بعض التصريحات الرسمية التي أعلنت أنه من المرجح انتهاء الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي بحلول منتصف الأسبوع الجاري.

أسباب انقطاع التيار الكهربائي في مصر

قال رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي: " أنه قد تم البدء منذ يومين في تخفيف الأحمال، مع انخفاض هذه الضغوط، حتى يمكن الوصول للضغوط العادية لشبكة الغاز، لافتا إلى الاستمرار في تخفيف الأحمال بالتناوب، حتى منتصف الأسبوع المقبل، لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز".

وأشار إلى أن ارتفاع درجات الحرارة قد أثر على عدد من الدول المختلفة، قائلًا: «نحن حاليا في فترة تخفيف أحمال مؤقتة حتى استعادة الشبكة للضغوط العادية»، مؤكدا أن أهمية الاستمرار في تنفيذ الإجراءات المختلفة التي من شأنها أن تسهم في ترشيد الاستهلاك من الكهرباء بوجه عام.

من جانبه، كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن أزمة الانقطاعات التى تشهدها البلاد حاليا ناتجة عن نقص الوقود المستخدم في إنتاج الطاقة الكهربائية، كاشفا أن الشبكة القومية للكهرباء قادرة على توليد حتى 48 ألف ميجا وات فى حين أن استهلاك المواطنين لا يتعدى الـ36 ألف ميجا وات.

ولفت إلى أنه لا يوجد أى مشاكل في الشبكة الكهربائية خاصة وأن شبكة نقل الكهرباء فى مصر تعتبر حاليا من أقوى الشبكات بالعالم، موضحا أن هناك إقبالا كبيرا للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم العالم للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة في مصر بسبب قوة شبكة الكهرباء والتطوير الذى تم بها.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن ترشيد الاستهلاك أمر ضروري وحتمى خلال هذه الأيام للمساهمة فى تقليل ساعات الانقطاعات الناتجة عن تخفيف الأحمال بسبب نقص الوقود، موضحًا أنه من المتوقع أن هناك انخفاضا في الأحمال نتيجة الإجازة الرسمية التى بدأت الخميس الماضي وتنتهى اليوم الأحد.

ورجح "حمزة"، أنه من المتوقع انتهاء أزمة تخفيف الأحمال على الشبكة من خلال قطع التيار الكهربائى على المشتركين نتيجة نقص الوقود، منتصف الأسبوع الجارى لتعود معها الشبكة القومية للكهرباء لطبيعتها.

وفي ظل الأزمة التي أثارت الغضب والجدل، قررت وزارة الكهرباء عمل جدول لانقطاع التيار الكهربائي ليكون المواطنين على دراية بموعد الانقطاع، ومن خلال السطور القادمة سوف نعرض الجدول، إلا أن الكثير يرى أيضا عدم إلتزام بهذا التخطيط لفصل التيار.

جدول مواعيد قطع الكهرباء في مصر:

أعلنت الشركة القابضة لـ كهرباء مصر مواعيد قطع الكهرباء في مصر، وموعد وقف تخفيف الأحمال، مؤكدًة أنه سيتم الالتزام بتنفيذ برنامج تخفيف الأحمال طبقا للقدرات المطلوبة من كل تحكم، مع مراعاة أن يتم البدء في الفصل لمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة، و10 دقائق بعدها، لافتة إلى أنها لن تزيد عن ساعة واحدة من وقت فصل التيار.

مواعيد قطع الكهرباء في مصر:

قطع الكهرباء في مصر

بالتزامن مع ارتفاع درجة الحرارة التي تشهدها البلاد والتى نتج عنها انقطاع متكرر في الكهرباء، أوضحت الشركة القابضة لـ كهرباء مصر مواعيد قطع الكهرباء في مصر اليوم في أي وقت من الأوقات التالية:

 

1- قطع الكهرباء في مصر يتم فصل التيار الكهربى من الساعة (1:50) إلى (2:10).

2- قطع الكهرباء في مصر، من الساعة (2:50) إلى (3:10)، لحين حل أزمة التيار الكهربى.

3- قطع الكهرباء في مصر، من الساعة (3:50) إلى (4:10) خلال فترة أزمة التيار الكهربى نتيجة ارتفاع نتيجة الحرارة.

4- قطع الكهرباء في مصر، فصل التيار الكهربى من الساعة (4:50) إلى (5:10).

5- قطع الكهرباء في مصر، يأتى من (6:50) إلى (6:10)، حتى يتم الانتهاء من أزمة التيار الكهربى.

6- قطع الكهرباء في مصر، من الساعة (6:50) إلى (7:10).

7- قطع الكهرباء في مصر، يحدث فصل التيار الكهربى من الساعة (7:50) إلى (8:10).

8- قطع الكهرباء في مصر، في الوقت من (8:50) إلى (9:10).

9- قطع الكهرباء في مصر، من الساعة (9:50) إلى (10:10).

10- قطع الكهرباء في مصر، في الوقت من (10:50) إلى (11:10).

11- قطع الكهرباء في مصر، تم تحديده فصل التيار الكهربى من الساعة (11:50) إلى (12:10).

12- قطع الكهرباء في مصر، من الساعة (12:50) إلى (1:10).