رئيس التحرير
علاء الجمل

نتيجة الثانوية العامة 2023.. انتهاء التصحيح وبدء مراجعة النتائج وتحديد الأوائل

مصر الآن

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نسب النجاح فى نتيجة الثانوية العامة 2023، مبشرة ومطمئنة والنسبة العامة للنجاح أعلى من السنوات الماضية، مؤكدا أنها مرتفعة.

نتيجة الثانوية العامة 2023

 

وأشارت إلى أنه قد انتهت كنترولات الثانوية العامة من أعمال التصحيح، وجار مراجعة نتيجة الثانوية العامة 2023، كما يتم تجميع درجات الثانوية العامة وتحديد الأوائل خلال الأسبوع الجارى.

وأوضحت أنه بدء من غد الأربعاء سيتم البدء الفورى في مراجعة نتيجة الثانوية العامة 2023 أكثر من مرة ومطابقة النتيجة مع بيانات الطلاب وحصر وتحديد قائمة الأوائل بجميع الشعب ( علمي علوم وعلمي رياضيات والشعبية الأدبية) على مستوي كل محافظة وكذلك قائمة الأوائل بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem وكذلك أوائل الثانوية العامة المكفوفين وأوائل نظام الدمج التعليمي للطلاب ذوي الهمم.
 

وكان قد كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم عن نسبة النجاح فى امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء والتى بلغت 88.9%، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمإلى عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

كما كشف وزير التربية والتعليم عن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ والتى بلغت 90.2%، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمإلى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.  

وبلغت نسبة النجاح فى امتحان مادة الجغرافيا 91.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمإلى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.

وأوضح الدكتور رضا حجازى أن نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء بلغت 91% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمإلى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.