رئيس التحرير
علاء الجمل

نتائج الثانوية العامة 2023.. نتيجة الصف الثالث الثانوي بالاسم ورقم الجلوس من خلال اللينك

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2023 ـ أرشيفية

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2023، وذلك بعد إعلان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق عن موعد ظهور النتيجة.

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023  بالاسم ورقم الجلوس، عبر بوابة الثانوية العامة التابعة لمركز معلومات وزارة التربية والتعليم من هنــــــــــــا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤشرات نسب النجاح في مواد الثانوية العامة 2023.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام تجاوزت ٩٠٪؜، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب.

أما نسبة النجاح في اللغة الثانية التي أداها طلاب الثانوية العامة 2023 تجاوزت 91% فأكثر، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوز 20% من عدد الطلاب.

 

وأوضحت أنه بالنسبة لـ امتحان مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة الذي اشتكى منه الكثير فإن نتائج امتحان مادة الكيمياء مبشرة وجاءت نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء والتي بلغت 88.9%، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

مشيرة إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.  

كما بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.  

وأوضحت أن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 91% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.