رئيس التحرير
علاء الجمل

اعرف نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم أو برقم الجلوس

مصر الآن

 

 

نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس، يمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة نتيجة الثانوية العامة 2023، وذلك عقب اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، وعند ظهورها رسميًا وحصريًا عبر رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة عبر بوابة الثانوية العامة من http://thanwya.emis.gov.eg/.

 

موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2023
ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة أوائل الثانوية العامة لعام 2023 خلال الأسبوعين المقبلين، ويتم ترتيب الطلاب في حالة تساويهم أبجديًا وفقًا لقاعدة الترتيب، ويتم اختيار ما لا يقل عن 10 طلاب أوائل في كل شعبة من شعب الثانوية العامة، بما في ذلك الثانوية العامة العلمية والثانوية العامة الرياضية بالإضافة إلى الثانوية العامة الشعبة الأدبية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن إعداد كشوف الطلاب المستحقين لدرجات الحافز الرياضي لعام 2023، تمهيدا لإرسالها لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومكتب تنسيق القبول بالجامعات لإضافتها لنتيجة الطلاب.

وأوضحت الوزارة أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة الحاصلين على الحافز الرياضي لتفوقهم الرياضي هذا العام يبلغ (828) طالبا، حيث أن إجمالي الحاصلين من الطلاب على الحافز الرياضى فى الألعاب الفردية يبلغ ( 424)، بـ (243) للبنين و(181) للبنات.

وسبق أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي على درجات التفوق الرياضي وفقًا للقرار الوزاري رقم 206 لعام 2016 بشأن حافز التفوق الرياضي. وتشمل الألعاب الفردية للطلاب الذكور مجموعة متنوعة من الألعاب وهي (سلاح، تنس الطاولة، ركوب الدراجات، الكاراتيه، ألعاب القوى، السباحة، الجمباز، تنس الأرض، الملاكمة، الجودو، الغطس، المصارعة، وتايكوندو)، بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب الجماعية (كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، والهوكي). وتشمل الألعاب الرياضية الفردية للطالبات (سلاح، تنس الطاولة، ركوب الدراجات، الكاراتيه، ألعاب القوى، السباحة، الجمباز، تنس الأرض، الجمباز الإيقاعي، السباحة التوقيعية، الغطس، وتايكوندو)، بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب الجماعية (كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، وكرة اليد). وأوضحت الوزارة أن هذه الفئات الرياضية تشمل الحاصلين على التفوق الرياضي في الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات أجنبية.