رئيس التحرير
علاء الجمل

الحكومة تمنح السائحين الوافدين على متن اليخوت إقامة لمدة 3 شهور

مصر الآن

أعلنت وزارة النقل بدء تنفيذ  توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 17/5/2023 للوزارات المعنية لاتخاذ اللازم حيّال مد فترة صلاحية التأشيرة السياحية لمرتادي اليخوت الأجنبية لتكون 3 أشهر بدلًا من 30 يوما.

إقامة للسياح مرتادي اليخوت 

 

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن ذلك يأتي استكمالًا للجهود المبذولة من قِبل الدولة المصرية لحل جميع المشكلات والمعوقات التي تواجه اليخوت الأجنبية المترددة على الموانئ والمراين السياحية على السواحل المصرية وسعيًا لتعظيم  سياحة اليخوت الأجنبية لجمهورية مصر العربية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبالتالي تعظيم موارد الدولة.


يأتي ذلك نتيجة لما قد يواجه مرتادي اليخوت الأجنبية من تقلبات للعوامل الطبيعية أو مواقف طارئة (سوء أحوال جوية – أعطال تمنع اليخت من المغادرة - وعدم القدرة على الالتزام بالمغادرة باليخت خارج البلاد في التوقيتات المناسبة لمتطلبات الإبحار الآمن للطاقم والركاب.


وتنفيذًا لذلك فقد صدر قرار وزارة الداخلية -الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية- في هذا الشأن كما أصدرت وزارة الخارجية توجيهات السفارات والقنصليات المصرية بالخارج بمنح السائحين الأجانب الوافدين لجمهورية مصر العربية على متن اليخوت السياحية الأجنبية إقامة سياحية لمدة 3 شهور بدلًا من شهر.