رئيس التحرير
علاء الجمل

برلمانية تكشف موقف الحكومة من قطع الكهرباء عن المصانع

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، أسباب تقديمها طلب إحاطة وتوجيه أسئلة هامة لـ وزير الكهرباء، للكشف عن الأسباب الرئيسية لانقطاع الكهرباء بصورة دائمة خلال الفترة الحالية.

قطع الكهرباء عن المصانع

وقالت هالة أبو السعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، إن قطاع الصناعة تأثر سلبًا بسبب انقطاع الكهرباء، وتعد المصانع في سوهاج من أكثر المحافظات تضررا من انقطاع تيار الكهرباء، حيث تم إغلاق مصنع بسبب انقطاع الكهرباء.

وأكدت عضو مجلس النواب قائلة: عقب التواصل مع عدد من مسئولي الحكومة كانت هناك استجابة عاجلة لعدم قطع الكهرباء عن المصانع، لأن الصناعة تعد عصب الاقتصاد المصري في ظل الفترة الحالية.


وأشارت هالة أبو السعد، إلى أن وزير الكهرباء وأيضا وزير الصناعة وعدا بعدم قطع الكهرباء عن المصانع بمختلف المحافظات، وسيكون تخفيف الأحمال بعيدا عن المصانع.

وأكملت: يجب على الحكومة إصدار بيان رسمي مسبق عن انقطاع الكهرباء في مختلف الأماكن لكي يكون آلية لتعامل المواطنين مع هذه الأمور.

وفي سياق آخر، كان الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، كشف السبب الرئيسي لانقطاع الكهرباء وتطبيق إجراءات تخفيف الأحمال، لافتا إلى أن ضغط الغاز الموجود في شبكات الكهرباء لا يكفي الاحتياجات المطلوبة حاليا بشكل مؤقت.