رئيس التحرير
علاء الجمل

الشرقية للدخان: نسلم السجائر بفرق 24 جنيها عن سعر السوق.. والتجار سبب الغلاء

السجائر
السجائر

قال هاني أمان العضو التنفيذي للشركة الشرقية للدخان - إيسترن كومباني، إن علبة السجائر حاليا فيها زيادة 25 جنيها فرق عن سعر التسليم للتاجر، متابعا: نسلم الموزع بسعر 24 جنيها شامل الربح.

تصريحات الشرقية للدخان حول سبب ارتفاع سعر السجائر 


وأضاف العضو التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع على MBC: نحن أكبر شركة موزعة على مستوى الجمهورية.

وتابع: شبكة توزيع السجائر مسئولة عن ارتفاع السجائر، حيث نسلم التاجر المباشر بسعر 24 جنيها، ولكن بعد التداول من تاجر لآخر تتزايد فروق السعر وترتفع أسعار السجائر.

وأكمل هاني أمان حديثه: أن مكسب الشركة الشرقية للدخان 25 أو 50 قرش.


تعليق هاني أمان العضو التنفيذي للشركة الشرقية للدخان


وفي تصريح سابق، قال هاني أمان، الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان، إن الشركة اتخذت بعض الخطوات والأفكار الجيدة لعودة استقرار أسعار السجائر في مصر، التي ستظهر آثارها خلال أسبوعين أو ثلاثة، من أجل القضاء على السوق السوداء للسجائر بعد وصول الزيادة غير المبررة لنحو 100% من سعر المنتج.

 

وأوضح أمان، أن قرارات الشركة الشرقية للدخان-إيسترن كومباني، المرتقبة، سيكون لها تأثيرًا قويًا على أسعار السجائر في السوق وضبط الأسعار بشكل نهائي، لافتا إلى أن أسعار السوق السوداء للسجائر حاليا غير مبررة ولا نرى مبررًا لوصول الأسعار إلى هذا الحد من الزيادة في السوق السوداء.