رئيس التحرير
علاء الجمل

فك الحظر.. قرارات عاجلة من حقوق إسكندرية بعد أنباء رسوب 50% من الطلاب

حقوق إسكندرية
حقوق إسكندرية

أعلنت كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية أنه في إطار حرص إدارة جامعة الإسكندرية على مصلحة أبنائها الطلاب وبناءً على ما أثير مؤخرًا في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وشكاوى الطلاب بخصوص نتيجة كلية الحقوق بالجامعة، اتخذت الكلية عددا من القرارات، متابعة: تؤمن كلية الحقوق جامعة الإسكندرية بمبادئ الشفافية ورعاية مصلحة الطلاب.

قرارات حقوق إسكندرية


وأشارت الكلية في بيان لها، إلى أنه تم فك الحجب عن جميع النتائج الخاصة بجميع المراحل الدراسية لكلية الحقوق حتى يستطيع الطلاب تقديم التظلمات على الموقع الإلكتروني للكلية دون الحضور إليها. http://alexlaw.edu.eg/

وتابعت الكلية: يسمح للطلاب بتقديم التظلمات في أي عدد من المواد بدون أي مصروفات للتظلم من خلال الموقع الالكتروني للكلية دون الحضور (إليها من يوم الثلاثاء 25 يوليو ولمدة أسبوع على الموقع الرسمي لكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، مشيرة إلى أنه سيتم دراسة التظلمات المقدمة من خلال لجنة التظلمات واحالتها الى لجنة الممتحنين وأساتذة المواد.


واختتمت الكلية: تم تشكيل لجنة من السادة أعضاء هيئة التدريس بكلية الحقوق للنظر في الطلبات المقدمة من الطلاب على النحو الآتى:

مراجعة نتائج المواد ونسب النجاح وتطبيق قواعد لجنة الممتحنين وتطبيق قواعد الرأفة.
النظر في جبر النصف درجة إلى درجة من خلال قواعد لجان الممتحنين.
النظر في دراسة وإعادة تقييم نظام الامتحان بين نظام الامتحان الاختيار المتعدد بنظام التصحيح الاليكتروني - والامتحان المقالي) للعام الجامعي 2023-2024.