رئيس التحرير
علاء الجمل

رطوبة وحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الأحد

الأرصاد
الأرصاد

كشف خبراء الهيئة العامة للارصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية المصاحبة له بداية من يوم الثلاثاء 25 يوليو 2023 وحتى الأحد 30 يوليو 2023.

حالة الطقس في مصر

 

وقال خبراء الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تشهد البلاد طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد و حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة رطب ليلاً علي كافة الأنحاء.

كما يتوقع خبراء الهيئة العامة للارصاد الجوية ارتفاع في نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم .


وعن الظواهر الجويه المصاحبة لطقس الثلاثاء 25 يوليو تظهر الشبورة المائية في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء .


كما تنشط الرياح على شواطئ مطروح - الضبعة - العلمين - الاسكندرية) سرعة الرياح من 40 50 كم/س وارتفاع الموج (2) 3 متر).

حالة الطقس حتى الأحد


وعن الظواهر الجويه المصاحبة لطقس يومى من الأربعاء 26 يوليو والخميس 27 يوليو 2023 تظهر الشبورة المائية في الصباح الباكر حتي الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المانية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وعن الظواهر الجويه المصاحبة لطقس الجمعة 28 يوليو حيث تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجويه المصاحبة لطقس السبت 29 يوليو والأحد 30 يوليو 
تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد الجويه علي فترات متقطعة.