رئيس التحرير
علاء الجمل

السيسي: آمال شعبنا تلامس حواف السماء.. ونعمل بجد وإخلاص لتحويلها إلى واقع وحقائق

مصر الآن

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن آمال شعبنا تلامس حواف السماء، مردفا: ونعمل بجد وإخلاص لتحويلها إلى واقع وحقائق.

جاء ذلك خلال كملة ألقاها الرئيس السيسي، منذ قليل، بمناسبة ذكرى ثورة يوليو، متوجهًا بخالص التهنئة للشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ 71.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته إن ذكرى يوليو تأتي لتذكرنا بكفاح أجيال من شعبنا نظرت ذات يوم إلى المستقبل فأرادته حرًا كريمًا لمصر وأبنائها تطلعت إلى التخلص من الاستعمار والسيطرة الأجنبية وقدمت من أجل ذلك تضحيات هائلة حتى توجت ثورة يوليو الخالدة، تلك المسيرة الممتدة التي تبلورت خلالها الوطنية المصرية واشتد عودها لتقف على قدمين ثابتتين مطالبة الاستعمار «بأن يحمل عصاه على كاهله ويرحل»؛ كما ردد الزعيم جمال عبد الناصر قائد الثورة الذي نتوجه إليه اليوم بتحية إجلال وتقدير ونتقدم أيضًا بتحية اعتزاز للرئيس محمد نجيب الذي تصدر المسئولية في لحظة دقيقة من عمر الوطن وللرئيس البطل محمد أنور السادات الذي أدى الأمانة في الحرب والسلام ودفع حياته ثمنًا غاليًا لكرامة مصر ومستقبلها.


واستكمل السيسي، بأن ثورة يوليو أسست الجمهورية الأولى منذ سبعين عامًا ومضت في طريقها تبني «مصر جديدة» في زمنها ويعلو شأنها شرقًا وغربًا؛ لتصبح مصدر إلهام للتحرر الوطني، في جميع أنحاء العالم.