رئيس التحرير
علاء الجمل

السيسي: التطوير الاقتصادي أصبح ضرورة للمستقبل وليس ترفا أو رفاهية

مصر الآن

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن التطوير والتحديث الاجتماعي والاقتصادي أصبح ضرورة للحياة والمستقبل وليس ترفًا ورفاهية، وواقعنا الديموغرافي والاقتصادي يحتم علينا ألا نتحدث فقط عن التنمية بالمفهوم التقليدي، وإنما عن الانطلاق بمعدلات نمو مرتفعة ومتلاحقة وتنمية مستدامة متسارعة حتى تصبح الإنجازات الاستثنائية عادتنا الطبيعية.

وأضاف السيسي، خلال كلمته منذ قليل في ذكرى ثورة يوليو، أن الجمهورية الجديدة تسعى لتوفير فرص متكافئة للعمل والحياة الكريمة لهذا الجيل، والأجيال القادمة وبناء القدرة الوطنية في جميع المجالات لتصل مصر إلى الموضع، الذي يطمح إليه شعبها.

وأردف، بأن أسس وقيم الجمهورية الجديدة تبني على سابقتها، وتضيف إليها ولا تهدمها، ولا تنتقص منها، تقوم على أولوية الحفاظ على الوطن وحمايته، وسط واقع دولي وإقليمي، يتزايد تعقيده واضطرابه على نحو غير مسبوق ووحدة الجبهة الداخلية، بالنظر إلى تغير طبيعة التهديدات التي أصبح جزء كبير منها يستهدف الداخل حصرًا، موضحًا أن الجمهورية الجديدة هي نتاج لمرحلة غير مسبوقة في تاريخ مصر، من الصعاب والتحديات أدرك المصريون خلالها وتأكدوا بعين اليقين أن الوطن، الآمن المستقر يعلو ولا يعلى عليه.

جدير بالذكر، أن اليوم الأحد يوافق الذكرى الـ 71 لثورة 23 يوليو، التي ألغت الملكية وأعلنت قيام الجمهورية، والتخلص من الاحتلال البريطاني، التي قادها عددًا من الضباط الأحرار بالجيش المصري، بقيادة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وأجبرت الثورة الملك فاروق علي التنازل عن العرش لولي عهده الأمير أحمد فؤاد ومغادرة البلاد في 26 يوليو 1952، وقد تولى الرئيس الراحل محمد أنور السادات أذاع البيان الأول للثورة.